انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

معلمان: سؤالان من خارج مادة رياضيات التوجيهي والتربية ترد

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/29 الساعة 20:27
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة - أكد معلمون لمادة الرياضيات العلمي أن هناك سؤالين وردا في الورقة الأولى من امتحان اليوم هما من خارج المادة .
وحسب معلم الرياضيات معاذ الساهل،، فإن كلا السؤالين يجب حذفهما من الامتحان .
وشكا طلاب وطالبات الفرع العلمي من صعوبة الامتحان ووجود سؤالين من خارج منهاج رياضيات التوجيهي العلمي.
فيما يقول استاذ الرياضيات العلمي يوسف حجير أن هناك سؤالين من خارج المنهاج لكن فكرتهما من داخل المنهاج،، لافتا إلى أن اسئلة الوزارة على مدار ثلاث سنوات لم تأتي لهذا الشكل الأمر الذي شكل معضلة لدى غالبية طلبة العلمي في حل كلا السؤالين.
وقال إن باقي أسئلة الامتحان بالورقة الاولى من مادة الرياضيات هي من المنهاج نصا رغم صعوبة بعضها، لكن كلا السؤالين هما خارج المادة.
من جانبه اوضح الناطق الاعلامي لوزارة التربية والتعليم عاصم العمري لـ مدار الساعة ان جميع الاسئلة الواردة في امتحان الرياضيات من داخل الكتاب.
وأضاف ان الاسئلة تراعي جميع مستويات الطلبة.
وبدوره أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، أن السؤال الثالث فرع (a) في امتحان الرياضيات للفرع العلمي/الورقة الأولى لليوم السبت، وأثير حوله شكوك، جاء من داخل الكتاب المقرر، ويحاكي الأفكار الواردة في الصفحتين (68) و (69) من كتاب الطالب، وبالتحديد الأسئلة ذوات الأرقام (30) و(41) و(45) و(47).
وبين شحادة ، أن جميع المفاهيم الواردة في السؤال من ضمن المادة المقررة في الامتحان، وقد وردت هذه المفاهيم نصا صريحا في الأسئلة أعلاه وفق الكتاب المدرسي المعتمد.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/29 الساعة 20:27