انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

ارتياح بين طلبة التوجيهي لسهولة امتحان التربية الإسلامية

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/25 الساعة 12:46
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة - عبر طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" عن ارتياحهم من أسئلة امتحان مبحث التربية الإسلامية، مشيرين إلى أنها كانت سهلة وتراعي الفروق الفردية. وأكد الطلبة اليوم الثلاثاء أن وقت الامتحان كان كافياً، مما مكنهم من مراجعة إجاباتهم لأكثر من مرة. كما أضافوا أن جميع الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهاج.
وتقدم للامتحان اليوم، 146,133 مشتركا ومشتركة لتقديم أول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.
وجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.
اقرأ أيضاً : فيديو - "التربية والتعليم": توفير بيئة مناسبة لعقد امتحانات التوجيهي ولا تحديث في آلية تقييم الطلبة
تضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت. شملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.
وأكدت الوزارة على تجنب الطلبة كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/25 الساعة 12:46