انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المحامية ابو رمان تكتب: لماذا انتشرت ظاهرة الطلاق


المحامية حُسن ابورمان

المحامية ابو رمان تكتب: لماذا انتشرت ظاهرة الطلاق

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/22 الساعة 16:34
لاحظنا في الفتره الاخيرة انتشارا كبيرا لحالات طلاق كان قد مر على زواجهم سنوات طويلة وبعد انجاب عدد من الابناء ومنهم من اصبح لديه احفاد الا ان الطلاق فاجأ هذه العائلة..
كثير من الدراسات تؤكد ان السبب الاول والاهم هو التغييرات الجذرية التي تحصل للزوجة حيث انه من المؤكد ان المرأة وبعد عمر الثلاثين تتغير لديها الهرمونات وفي بعض الحالات غير مسيطر عليها فتبدأ تظهر عليها العديد من التغييرات في اسلوب التعامل فتلك الزوجة الهادئة اصبحت الآن عصبية جدا كما ان الكثير من الامور التي كان تتقبلها من قبل اصبحت الان ترفضها اصبحت الان تعترض على كل شي لان طاقه التحمل لديها فرغت اصبحت تشعر ان لاشي يفيد ولاشيء تقوم به مجدي او ان ماقامت به في الماضي ذهب دون تقدير ..
وايضا من الاسباب التي ساهمت بانتشار طاهرة الطلاق بعد سنوات طويلة من الزواج وكما يقال بين الناس(بعد هالعمر اطلقوا) واضعين علامه السؤال والاستفهام..
نجد ان الرجل ايضا له دور كبير في الانفصال فحال العديد من الرجال حال المرأة يخاف ان يكبر ولا يحب ولا يستوعب كلمة عمو، مما يجعله يبحث عن شيء جديد يعيد له احساس الشباب مثل العلاقات الالكترونية والاهتمام الزائد بمظهره وبرود الشعور تجاه زوجته خيث يشعر انها السبب في ضياع عمره وهذه الحالة ايضا يترتب عليها امور كثيرة تكون سببا في ما وصل اليه منها الامور المادية وبعض منها امور طبية ونفسية... هذا كله بالنتيجة يوصل العائلة الى الطلاق وبعد عمر من الزواج ويجعل البرود يلمس جدران هذه الاسرة .. ربما تكون الحلول كثيرة الانها بحاجة لاشخاص يستقبلون هذه الحلول ويرغبون بنتيجة ناجحة وهي الحفاظ على ثبات هذه الاسرة واستقرارها.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/22 الساعة 16:34