انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشيخ ضيف الله القلاب: العرف العشائري يلزمني باتمام مراسيم الصلح بين الرقاد والفريحات

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/21 الساعة 11:59
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عشيرة الفريحات,عشيرة الرقاد
مدار الساعة - أكد الشيخ ضيف الله القلاب أن العرف العشائري السائد في المملكة الاردنية الهاشمية يلزمه ويلزم قبيلة بني حسن باتمام مراسيم الصلح بين عشيرتي الرقاد والفريحات كاملة غير منقوصة.
وقال القلاب في تصريح لـ مدار الساعة اليوم الجمعة إنه "بعد تكليفي من عشيرة الفريحات لأخذ عطوة اعتراف فان العرف العشائري الذي ينسجم مع الشريعة الاسلامية يلزمني باتمام مراسيم الصلح كاملة غير منقوصة بما تكلمت ونطقت به أثناء العطوة ".
وأشار الشيخ القلاب الى تواصله اليوم الجمعة مع عشيرة الفريحات والذي اكدوا التزامهم بالعطوة حسب طلب رئيس الجاهة التي تمت امس الخميس واتمام مراسيم الصلح على كل ما تلفظ به وطلبه من المستقبلين للجاهة من عشيرة الرقاد.
وكانت جاهة كريمة برئاسة الشيخ ضيف الله القلاب ومن حضر معه من الشيوخ والوجهاء توجهت امس الخميس الى ديوان عشيرة الرقاد وذلك على اثر الحادث الذي ادى الى وفاة المرحومة نانسي الرقاد.
وبعد التداول بالحادثة مع أهل المجني عليها تكرمت عشيرة الرقاد الكرام بلسان حالهم الشيخ محسن عبطان الرقاد باعطاء الجاهة عطوة لمدة ثلاثة أشهر على أن يكون كفيل الوفا الشيخ ضيف الله القلاب وقبيلة بني حسن وعدم ملاحقة ابناء عشيرة الرقاد لدى الجهات الامنية وكفيل الدفا قبيلة العدوان.
وعلى ذلك جرى التوقيع بشهادة الشهود اكراما لله عز وجل ومن ثم الى رسوله الكريم والى جلالة الملك وإلى الجاهة الحاضرة من عشائر البلقاوية وأهالي سحاب.
وكان صدر اليوم الجمعة بيان من عدد من أفراد عشيرة الفريحات رفضت فيه صك العطوة العشائرية التي تمت الخميس ٢٠/٦/٢٠٢٤ بين عشيرة الفريحات وعشيرة الرقاد بتدخل من وجوه عشائرية على إثر حادثة الوفاة التي وقعت لابنهم زين العابدين والمرحومة ابنة عشيرة الرقاد.

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/21 الساعة 11:59