انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بماذا نصح الخضير الأردنيين الراغبين بأداء فريضة الحج؟

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/16 الساعة 15:13
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية,بعثة الحج
مدار الساعة - وجه الأردني عودة خلف الحثول خضير رسالة إلى الأردنيين من جدة السعودية بعد عدم تمكنه من أداء فريضة الحج لهذا العام.
وقال الخضير في رسالته إلى الأردنيين:
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمدلله وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه...
أحبابي من قريب وبعيد، وكل من بعث إلي وتابعني وتمنى لي تمام الأمر، لكن إرادة الله فوق كل إرادة، فلم يُقسم لي أداء فريضة الحج هذا العام، وكلي يقين أن إرادة الله وخيرته خير مما نريد، وقد كان ذلك لأسباب أقول أهمها ناصحاً وموجهاً لكم بعدم القدوم لأداء فريضة الحج إلا بحسب الطرق القانونية المتبعه في كل بلد تحفظ للإنسان من المتاعب والإرهاق ، وإنني لا أحمل أهل هذا البلد الطيب المسؤولية بقدر نتحملها نحن الذين أتينا على خلاف القانون المتبع لديهم.
أسأل الله أن يكتب لنا أجر ما نوينا وسعينا، وأن يتقبل ممن قسم لهم أداء الفريضة، وأن لا يحرمنا أدائها العام القادم وكل من يطلبها.
وأشكر كل من راسلني مطمئناً وكله رغبة في تمام أمري، لكن الحمدلله على كل حال.
أتمنى أن لاتفهم هذه السطور إلا من باب النصيحة والتوجيه، ولا أقصد أشخاصاً أو غيرهم، فالكل عمل ما بوسعه واستطاعته.
وكل عام وأنتم بخير.
عودة خلف الحثول خضير
أبو الشايش- جدة - السعودية.
موليد ٤-٢-١٩٥٧
اربع أعوام اقدم نظامي ولم يطلع لي
وسلامتكم متى يطلع رسمي لي من بلدي الله اعلم دخلنا بعمر ٦٧ ؟
وكانت وزارة الخارجية الأردنية أعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات بين المواطنين الأردنيين، الذين يؤدون مناسك الحج، إلى أربعة عشر وفاة، في حين بلغ عدد المفقودين ١٧ حاجاً.
وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د. سفيان القضاة أن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، والقنصلية العامة للمملكة في جدة، تتابعان مع السلطات السعودية المختصة إجراءات دفن الحجاج ونقل جثامين من يرغب ذووهم بنقلهم للمملكة بأسرع وقت ممكن. كما تتابعان عمليات البحث عن الحجاج السبعة عشر المفقودين.
وأعرب السفير القضاة عن أصدق التعازي والمواساة لأسر الحجاج المتوفين، رحمهم الله، داعيًا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه.
وأوضح السفير القضاة أن الحجاج المتوفين، رحمهم الله، والحجاج المفقودين، هم من خارج بعثة الحج الأردنية الرسمية، داعياً جميع المواطنين الأردنيين الذين يؤدون مناسك الحج للاتصال لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة، من خلال الأرقام التالية:
- مديرية العمليات والشؤون القنصلية: ٠٠٩٦٢٧٩٥٤٩٧٧٧٧
- خط الطوارئ / جدة: ٠٠٩٦٦٥٠١٧٨٤٦١١
أو من خلال البريد الإلكتروني لمديرية العمليات والشؤون القنصلية: op.ctr@fm.gov.jo
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/16 الساعة 15:13