انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ظهور 'غير متوقع' لمارادونا في افتتاح كأس أوروبا

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/15 الساعة 00:14
مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم,القوات الجوية
مدار الساعة - ظهر الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا في مباراة افتتاح كأس أوروبا 2024، وذلك عندما رفع مشجعون أسكتلنديون صورته مع علم بلادهم في إشارة لاستفزاز المنافس التاريخي إنجلترا.
وراجت صورة لمشجع يحمل علم أسكتلندا في لقاء ألمانيا يوم الجمعة ومطبوع عليه وجه الأسطورة الأرجنتيني مارادونا إلى جانب العبارة "من المؤكد أن الإنجليز يكرهونني، لكن الأسكتلنديين يحبونني وهذا ما يهم".
وتملك الأرجنتين وإنجلترا تاريخاً من العداء بدأ في 1982 بحرب جزر الفوكلاند وانتهى في كأس العالم 1986 التي قدمها مارادونا لبلاده بلمسة يد شهيرة أمام الإنجليز قادتها إلى المباراة النهائية.
وبدأت حرب الفوكلاند في 1982 عندما غزت الأرجنتين جزر فوكلاند وجورجيا الجنوبية التابعتين للملكية البريطانية لترسل الحكومة البريطانية بعدها بيوم فرقة عمل بحرية للاشتباك مع البحرية والقوات الجوية الأرجنتينية قبل شن هجوم برمائي على الجزر لينتهي الصراع لاحقا باستسلام أرجنتيني في 14 يونيو بعد 10 أسابيع من الحرب.
وفطر مارادونا قلوب الإنجليز في كأس العالم 1986 بعدما سجل ثنائية في مرمى منتخب بلادهم كان آخرها بلمسة يد غير شرعية ليصبح النجم الأيقوني الراحل أكثر الشخصيات المكروهة في إنجلترا.
بينما يحمل تاريخ أسكتلندا وإنجلترا الكثير من الحروب والدماء منذ قرون، رغم أنهما ضمن المملكة المتحدة التي تضم إيرلندا الشمالية وويلز كذلك.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/15 الساعة 00:14