انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'دفعة غيث' في الجامعة الهاشمية يؤدون قسم مهنة التمريض (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/14 الساعة 01:06
مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الجامعة الهاشمية,المجلس التمريضي,المجلس التمريضي الأردني
مدار الساعة - ادى 320 طالبا وطالبة من خريجي كلية التمريض في الجامعة الهاشمية قسم مهنة التمريض في "دفعة غيث" الأربعاء.
قال أمين عام المجلس التمريضي الاردني الدكتور هاني النوافلة حسب بيان للمجلس اليوم، إن مهنة التمريض تعد من المهن الهامة لرفد نظام الرعاية الصحية في جميع بلدان العالم.
وأضاف النوافلة خلال كلمة في حفل التخريج، أن كلية التمريض في الجامعة الهاشمية كان ولا زالت لها الدور الكبير في رفد هذا القطاع بالكفاءات المؤهلة والقادرة على تأدية دورها بكل كفاءة وأمانة على المستويين المحلي والإقليمي.
وأكد النوافلة أن المجلس التمريضي الأردني يبذل جهودا كبيرة للارتقاء بخريجي مهنة التمريض وتحقيقهم للكفايات العالمية، حيث قدم نبذة تعريفية عن المجلس التمريضي، مستعرضاً أبرز أعمال المجلس التمريضي والانجازات المتعلقة بتنظيم المهنة، وشرحاً مفصلاً عن امتحان مزاولة المهنة ليكون شرطاً أساسيا للانتساب في نقابة التمريض الاردنية.
وشدد النوافلة على أهمية بناء التكنولوجيا الحديثة والتطوير لمواكبة التحول السريع في تحقيق جودة التعليم وتحسين قدرات الطلبة لمواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة والمنافسة العالية فيه، موكداً على أهمية سد الفجوة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي وتمكين الطلبة باستخدام الواقع الافتراضي وتفعيل الدور الرئيسي لمختبرات المحاكاة وأهمية تمكين طلبة العلوم الصحية من أجراء البحث العلمي ودمج الممارسة القائمة على الأدلة.
من جهته، أكد نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد أبو التين لخريجي الدفعة أهمية دور مهنة التمريض، مشيراإلى الجهود والعمل الدؤوب الذي سعت له الجامعة والذي أثمر على حصول الكلية على الاعتماد الدولي (ACEN) مما يؤكد جودة البرامج المطروحة في الكلية وتخريج كوادر مؤهلة للعمل بالقطاع الصحي محلياً ودولياً.
وقالت عميدة كلية التمريض الأستاذة الدكتورة جميلة أبودحيل،إن الكلية التمريض تحرص على نهجها منذ تأسيسها للاهتمام والرعاية التي أولتها لابنائنا الطلبة منذ بداية رحلتهم التعليمية وحتى تخرجهم، حيث دأبت الكلية في توفير كافة الوسائل الممكنة لايصال الطلبة إلى مرحلة الانطلاق بكل امكانياتهم في رحلة التحديات والفرص ليستطيعوا أن يجنوا ثمار جهودهم التي بذلوها خلال رحلتهم التعليمية في الجامعة.
واشتمل الحفل على القسم الذي ردده الطلبة، إضافة إلى يوم وظيفي حضره عدد من ممثلين من المؤسسات والهيئات الصحية وقدموا شرحاً واقعياً للطلبة الخريجين في تحقيق شروط ومتطلبات ممارسة مهنة التمريض ضمن القوانين، والمهارات الفنية والتقنية لتحسين ايجاد فرص عمل مناسبة لهم في القطاعات الصحية المحلية والخارجية، إضافة إلى توزيع الشهادات على الخريجين وقدمت الهدايا التذكارية للطلبة المتفوقين.
  • Madar Al-Saa Images 0.5583812716889586
  • Madar Al-Saa Images 0.6440402498690665
  • Madar Al-Saa Images 0.48123157786633464
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/14 الساعة 01:06