انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن يكشف في اليوبيل الفضي عن سلاح استراتيجي خطير.. تعرف عليه (فيديو وصور)

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/09 الساعة 19:43
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,اليوبيل الفضي,الملك عبدالله الثاني,الملكة رانيا العبدالله,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,عيد الجلوس,سلاح الجو الملكي,القوات المسلحة,المركز الأردني للتصميم والتطوير,الإنزالات الجوية
مدار الساعة - شهد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأحد، الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية، التي يتزامن إقامتها مع عيد الجلوس الملكي الـ 25.
ووجه جلالة الملك خلال الفعالية خطابا للأردنيين والأردنيات بهذه المناسبة الوطنية.
وتم خلال الفعالية الوطنية الكشف عن عدد من الأسلحة العسكرية والمعدات المتطورة التي أدخلت إلى الخدمة في عهد الملك عبدالله الثاني.
ومن بين ذلك تم الكشف عن طائرة منظومة شاهين المسيرة، وهي منظومة استطلاع جوي مسلح، دخلت حديثاً الخدمة عام 2024 في سلاح الجو الملكي، تحلق لمدة تتجاوز 24 ساعة ولديها القدرة للتعامل مع الاهداف الثابتة والمتحركة باستخدام الاسلحة الذكية، وتعتبر سلاحاً استراتيجياً للدولة الأردنية.
ولدى وصول جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى موقع الفعالية محاطين بالموكب الأحمر، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لجلالته، وعزفت الموسيقى السلام الملكي، فيما حلقت طائرات سلاح الجو الملكي.
وحضر الفعالية، التي شهدها نحو 9 آلاف مواطن ومواطنة، عدد من أصحاب السمو الأمراء، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، ودبلوماسيون من دول شقيقة وصديقة.
وتضمنت الفعالية، التي ركزت على جوانب من الإنجازات التي حققها الوطن خلال ربع قرن، عرضا عسكريا للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي والأجهزة الأمنية، أظهر التطورات التي شهدتها هذه المؤسسات الوطنية، وعكس الانضباطية العالية والاحترافية التي يتمتع بها منتسبوها.
وانتظم في العرض، الذي تقدمه حملة الأعلام، 3200 مشارك من مختلف الصنوف والقطاعات العسكرية والأمنية، إذ تقدمت المجموعات من أمام المنصة بنظام الخطوة السريعة.
وخلال الفعالية تم استعراض آليات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، والتي اشتملت على دبابات ومدافع وأسلحة استراتيجية دخلت الخدمة حديثا، وصناعات دفاعية أردنية مصنعة في المركز الأردني للتصميم والتطوير(JODDB) ، وتحليق لطائرات سلاح الجو الملكي، وقفز مظلي حر.
وقدمت موسيقات القوات المسلحة مقطوعات عسكرية ووطنية.
وخلال الفعالية، حيا جلالة الملك والحضور مجموعات من حرس الحدود، وقوى محاربة الإرهاب، ومجموعة الإنزالات الجوية وكوادر المستشفيات الميدانية في غزة، اعتزازا وتقديرا لجهودهم التي عكست صورة الأردن ودورهم الكبير في حماية أمن الوطن والمواطنين.
كما تضمنت الفعالية عروضا ثقافية وفلكلورية لجميع المحافظات من أداء أكثر من 1000
شاب وشابة، اشتمل على مرور 12 عربة مصممة خصيصا لتمثل كل محافظة.
وأدى مجموعة من الشباب والشابات نشيد اليوبيل الفضي "عاهدنا الله وعاهدناك"، الذي يشكل امتدادا لنشيد "معه وبه إنا ماضون"، فيما اختتمت الفعالية بأغنية وطنية أخرى "من هون".


  • Madar Al-Saa Images 0.4338361796644068
  • Madar Al-Saa Images 0.5184097115561017
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/09 الساعة 19:43
Array ( )