انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مقطش يكتب: اليوبيل الفضي.. ليس مناسبة فقط بل وثيقة حيّة

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/09 الساعة 14:06
مدار الساعة,مناسبات أردنية,اليوبيل الفضي,الجامعة الهاشمية,الملك عبد الله الثاني,الملك عبدالله الثاني,الأمير الحسين بن عبد الله الثاني,ولي العهد
مدار الساعة - كتب: الدكتور عدنان مقطش عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية -يسرني كما يرى الاردنيين مشاركة الآلاف من المواطنين بالاحتفالات والافراح التي تقام ابتهاجاً بعيد استقلال المملكة 78 وذكرى اليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية.
كيف لا ومسيرة البذل والعطاء مستمرة وماضية لمزيد من التقدم والإنجاز على الصعد كافة، والولوج بالأردن نحو معارج التنمية والتحديث والإصلاح والتقدم والازدهار.
كيف لا والاستقلال محطة مضيئة في سماء الوطن، وباعث على العمل والإنتاج والاعتماد على الذات، وقوة دافعة لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص للتنمية.
هذه ليست مناسبة فقط بل وثيقة حيّة نسجّل فيها كأردنيين مرحلة تاريخية مهمّة من تاريخ الأردن، معلنين اننا معهم بخطى ثابتة تحت ظلّ قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ورؤيته الحكيمة.
إن المملكة بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني، استطاعت تحقيق إنجازات سياسية واقتصادية واسعة وباتت اليوم موطناً للاستثمار والتجارة وبيئة حاضنة للأعمال.
بل إن الأردن استطاع بفضل الجهود والرؤى الملكية السامية أن يكون قادرا على مجاراة الاقتصادات العالمية من خلال توظيف التكنولوجيا في مختلف أوجه النشاط الاقتصادي، وبناء شبكة علاقات اقتصادية قوية مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية. وما هذا إلا مؤشر على النهضة الكلية التي نتمتع بها.
كما شهدت المملكة في ربع قرن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إصلاحات دستورية عميقة أحدثت نقلة نوعية في مسيرته الديموقراطية، ورسخت دولة القانون والمؤسسات والحق والعدل، ومجتمع العدالة والمساواة الذي يحترم كرامة الإنسان وحقوقه وحرياته.
ونحن كذلك نتطلع ايضا بمرور ربع قرن على تولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، إلى المستقبل بثقة كبيرة خلف جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، لاستكمال مسيرة الانجاز الوطني خلال المئوية الثانية للدولة وعلى أساس مبادئ وقيم الدولة الأردنية المتمثلة بالوسطية والاعتدال والتسامح والحرية والكرامة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/09 الساعة 14:06