انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تميز بحثي جديد لكلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة الزرقاء

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/06 الساعة 18:18
مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء,اليوبيل الفضي,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة - انطلاقا من رؤية جامعة الزرقاء نحو التميز العلمي والبحثي، حقق الدكتور محمد الجعيدي، عضو هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات، تميزا بحثيا جديدا بالنشر في واحدة من أقوى المجلات العلمية في التخصص.
وحصل الجعيدي، الذي يرأس فريقا بحثيا عالميا، على قبول من مجلة IEEE Transactions on Intelligent Vehicles لبحثه المعنون (QoE-based Assignment of EVs to Charging Stations in Metropolitan Environments).
وتعتبر المجلة من أفضل المجلات العالمية المرموقة المُحكمة في مجال الهندسة والتكنولوجيا وبتصنيف (Q1) وبمؤشر تميز بحثي للمجلة (97%)، وتعد من أفضل مصادر البحث العلمي لجميع الباحثين والطلاب، ولها معامل تأثير عالي (8.1) في ISI وبمعدل اسشهادات مرتفع 11.8 في قاعدة بيانات Scopus.
وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور محمد حسان إن الكلية تضم كوكبة من الباحثين والاكاديميين المتميزين، مؤكدا أن ما تحققه الكلية من انجازات على مختلف المستويات يعد شاهدا على تميزها ومكانتها المحلية والعربية والعالمية.
واضاف ان الكلية تهتم بالبحث العلمي ودعم الاكاديميين فيها، خاصة وأن الكلية تشرف سنويا من خلال جمعية كليات الحاسبات والمعلومات على تنظيم المؤتمر العربي الدولي في تكنولوجيا المعلومات (ACIT) والمفهرس في قواعد البيانات العالمية.
وستعقد الدورة ال25 للمؤتمر في شهر كانون الاول 2024 في جامعة الزرقاء احتفالا باليوبيل الفضي للمؤتمر، وتزامنا مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني، حيث يعتبر من اقدم المؤتمرات دائمة الانعقاد، واحتضنت فعالياته العديد من الجامعات العربية، وحظيت النسخة الاولى منه برعاية ملكية سامية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/06 الساعة 18:18