انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

زيلينسكي في قطر لبحث إعادة الأطفال الأوكرانيين من روسيا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الشيخ تميم بن حمد
مدار الساعة (ا ف ب ) ـ نشر في 2024/06/05 الساعة 19:15
حجم الخط
مدار الساعة -وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى قطر الأربعاء، وفق ما أعلن على وسائل التواصل الاجتماعي، لبحث إعادة الأطفال الأوكرانيين وغير ذلك من القضايا.
منذ تموز/يوليو 2023، ساعدت قطر على إعادة عشرات الأطفال الذين نُقلوا إلى روسيا والمناطق المحتلة خلال الحرب المتواصلة منذ أكثر من عامين، في مسألة تحمل حساسية بالغة في أوكرانيا.
وقال زيلينسكي في إعلانه عن المحادثات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن "قطر تساعد أوكرانيا في إعادة الأطفال الذين خطفتهم روسيا. سنناقش هذه الجهود".
وأفاد بأن قطر لعبت دورا فاعلا في تنظيم قمة مقبلة مقررة في سويسرا حيث تأمل كييف أن تتصدر قضية إعادة الأطفال الأوكرانيين جدول الأعمال.
أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومفوضة شؤون الأطفال الروسية ماريا لفوفا بيلوفا على خلفية عمليات النقل غير القانوني للأطفال المفترضة.
وأفاد الكرملين الذي لم يتلق دعوة لحضور القمة بأن بحث إمكان التوصل إلى سلام دائم في أوكرانيا بغياب روسيا هو أمر "عبثي".
وأشار زيلينسكي أيضا إلى أنه سيناقش القضايا المرتبطة بالاقتصاد والأمن خلال زيارته إلى قطر.
مدار الساعة (ا ف ب ) ـ نشر في 2024/06/05 الساعة 19:15