انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بمشاركة 21 دولة.. الكشف عن شعار بطولة آسيا للمصارعة في الاردن

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/04 الساعة 15:41
مدار الساعة,أخبار رياضية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة - كشف اتحاد المصارعة عن الشعار الرسمي لبطولة آسيا تحت 17 و23 عاما التي يستضيفها الأردن من 22 إلى 30 حزيران الحالي في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
وقال نائب رئيس اتحاد المصارعة والناطق الإعلامي، المهندس عبدالله قطيشات، إن الاتحاد حرص على ترك بصمته عند تصميم الشعار، فأضاف العلم الأردني الموشح بالنجمة السباعية، في سابقة تاريخية على مستوى شكل الشعارات المعتمدة للدول كافة عند الاستضافات القارية للعام الثاني تواليا، وأبرز العديد من المعالم السياحية المهمة للمملكة التي تعكس جزءا من ثقافة الأردن وتاريخه مثل جبل القلعة، وأبراج العبدلي، وفندق الرويال، ومسجد الملك عبدالله الأول.
وبين إنه جرى إضافة عبارة "بطولة آسيا للمصارعة" باللغة العربية في شعار البطولة القارية، آملا أن يعكس الشعار انطباعا إيجابيا عن الأردن وشعبه المضياف بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
وتمنح تعليمات الاتحاد الدولي للمصارعة البلد المضيف ما نسبته 15 إلى 20 بالمئة فقط لإجراء تعديلات على "اللوغو"، مع الاحتفاظ بالشكل والألوان المعتمدة لديها.
يشار الى أن الإتحاد الآسيوي للمصارعة أغلق أمس الاثنين باب التسجيل للبطولة الآسيوية، إذ أكد 814 لاعبا ولاعبة من 20 دولة مشاركتهم في الحدث القاري.
وتضم قائمة الدول المشاركة: الأردن (البلد المضيف)، وسورية، واليمن، وفلسطين، والعراق، والسعودية، وإيران، وقيرغستان، وأوزبكستان، وتركمانستان، وطاجكستان، وكازاخستان، والصين، وكوريا، واليابان، والهند، والصين تايبيه "تايوان"، وسريلانكا، وسنغافورة ومنغوليا .
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/04 الساعة 15:41