انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الفنان الأردني منذر الرياحنة يضع العلم الفلسطيني في قلب مهرجان كان (Video فيديو وصور)

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/04 الساعة 13:34
حجم الخط
مدار الساعة - رفع الفنان الأردني منذر الرياحنة العلم الفلسطيني خلال فعاليات مهرجان كان.
حيث تم عرض فيلم (إلى أرض مجهولة) خلال المهرجان والذي يشارك فيه الرياحنة وباخراج مهدي فليفل والذي تم تصويره في اليونان ويسلط الضوء على الوضع المأساوي للاجئين الفلسطينيين في لبنان وتحديداً مخيم عين الحلوة.
حيث خطف الفنان الأردنى منذر رياحنة الأنظار إليه وأشعل حماس الحاضرين بالتصفيق الحار فور رفعه لعلم فلسطين، أثناء مشاركته فى مشاهدة فيلمه «إلى أرض مجهولة»، والذى شارك فى فعاليات المهرجان، مشددًا فى تصريحات صحفية، على أنه أقل ما يمكن تقديمه لدعم القضية الفلسطينية وتوصيل أحقيتهم بالأرض حول العالم.
واضاف ان تصفيق الجمهور الحار لمدة عشر دقائق وصابني في لحظة اني منحكي لأي طفل انه احنا معاك وهذا الفيلم الك ومنحاول نوصل صوتك في كل مكان ومنحاول انه نقاوم بأي شكل من الأشكال.
بين انه لم يكن هناك تفكير في لحظة لبروتوكول او قواعد او ما يمنع خلال المهرجان والعلم الفلسطيني يشرف اي شخص يرفعه، وهي لحظة مؤثرة.

Madar Al-Saa Images 0.16098669388881937



وأسدل مهرجان كان السينمائي في الساعات الماضية الستار عن دورته الـ77، وسط حضور كبير من نجوم السينما في العالم، بمختلف ثقافته والتي ضمَّت عددا كبيرا من الأعمال السينمائية المتنافسة على جوائزه لما يقرب من 186، واستمرت فعالياته فى الفترة من 14 حتى 25 مايو الجاري.
وخلال فعاليات مهرجان كان الأقدم في العالم، حرص عدد كبير من نجوم الفن حول العالم لدعم القضية الفلسطينية والتى كانت بمثابة انتفاضة، خاصة لأبطاله على السجادة الحمراء فى دورته الـ 77 وبطرق مبتكرة لشدة التحفظات من ادارة المهرجان فيما يتعلق بهذا الأمر.
كيت بلانشيت
خطفت النجمة الأسترالية كيت بلانشيت وسفيرة النوايا الحسنة لدى وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، السجادة الحمراء فى مهرجان كان السينمائي بفستان مميز ظهر خلاله العلم الفلسطيني، والذى اعتبره الكثيرون رسالة منها بشكل مباشر لدعمها للقضية الفلسطينية.

Madar Al-Saa Images 0.5553255179811405


باسكال كان
كما نجحت الفنانة الفرنسية باسكال كان، فى لفت الأنظار بقوة لدعمها للقضية الفلسطينية من خلال ظهورها مرتدية فستانا يحمل كلمة فلسطين باللغة الغربية، ووضعت قلبا على حرف النون، وذلك خلال عرض فيلمها «سبتمبر يقول»، والذى شارك فى «مسابقة نظرة ما».

Madar Al-Saa Images 0.5152444702869476



الممثل الأسترالي غاي بيرس
كما ظهر الممثل الأسترالي غاي بيرس، مرتديا بدلة عليها دبوس يحمل العلم الفلسطيني، والذى يعلن من خلاله دعمه القوي للقضية الفلسطينية، خلال وصوله على السجادة الحمراء فى مهرجان كان للمشاركة فى عرض فيلمه The Shrouds .

Madar Al-Saa Images 0.9315591918792798



وتالياً الفيديو:





مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/04 الساعة 13:34