انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

زيارة الشيف الأول في استراليا لعام ٢٠٢٤ للأكاديمية الملكية لفنون الطهي

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/03 الساعة 17:31
مدار الساعة,مناسبات أردنية,الأكاديمية الملكية لفنون الطهي,وزارة التعليم العالي,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة - استضافت الأكاديمية الملكية لفنون الطهي الشيف الاسترالية المعروفة جو باريت الحاصلة على لقب شيف عام ٢٠٢٤ حسب جود فوود غايد في مقرها الكائن في عمان، حيث ألقت محاضرة لطلابها لقيت تفاعلأ من الطلبة الطموحين بالإضافة لقيامها بجولة في مرافقق الأكاديمية.
وتأتي زيارة جو باريت المعروفة بإبداعاتها الطهوية الابتكارية والملتزمة بالتنمية المستدامة، تجسيداً لجهود الأكاديمية الحثيثة لتعريف طلبتها بالشيفات العالميين وبطرق مبتكرة للطهي تستخدم في دول عدة في العالم.
في محاضرتها لطلاب الأكاديمية، شاركت الشيف جو باريت رحلتها الشخصية في عالم الطهي، من البدايات المتواضعة إلى الانجازات المعترف بها على المستوى العالمي. فاستكشفت تفاصيل نهجها الطهوي المعتمد على الإستدامة، مؤكدةً على أهمية الإبداع والتفاني في هذا القطاع. من خلال الحكايات والعروض التوضيحية، عرضت نهجها الابتكاري في الطهي، ملهمةً الطلاب لدفع حدود إبداعهم.
وأعربت الشيف جو عن سعدتها بزيارة الأكاديمية بقولها: "انه لشعور رائع بأن أكون جزءًا من الأكاديمية اليوم! حظيت بفرصة التحدث مع شيفات وأشخاص مثيرين للاهتمام، ورأيت مرافق الأكاديمية المجهزة بأحدث الأدوات، وحظيت أيضاً برؤية المهارات المتنوعة التي يتعلمها الطلاب هنا."
ومن الجدير بالذكر بأن الأكاديمية الملكية لفنون الطهي تعد واحدةً من أبرز المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال فنون الطهي والضيافة في المنطقة باعتمادٍ محلي ودولي؛ لكونها عضو في شبكة الكليات المعتمدة لجامعة لوزان الفندقية السويسرية، فهي كلية جامعية تقنية معتمدة لدى وزارة التعليم العالي تمنح حالياً درجتي البكالوريوس في إدارة الطعام والشراب والدبلوم في فنون الطهي، وتأسست عام ٢٠٠٨ كإحدى مبادرات صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية للارتقاء بمستوى التعليم في القطاع السياحي، وإعادة توجيه الشباب والشابات نحو التعليم المرتبط بسوق العمل.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/03 الساعة 17:31