أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

استشهاد 21 فلسطينيا منذ فجر الإثنين وسط قطاع غزة وجنوبه

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الدفاع المدني,قطاع غزة,أونروا
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - أفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 21 فلسطينيا، منذ فجر الإثنين، في غارات متفرقة لطائرات الاحتلال الإسرائيلية ومدفعيته، على وسط قطاع غزة وجنوبه ، في اليوم الـ 241 من العدوان المتواصل على قطاع غزة.
وشنت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على حيي الزيتون وتل الهوا، ومنطقة شارع "8" في مدينة غزة، مما أدى لاستشهاد فلسطينيين وإصابة 5 آخرين.
وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين 4 شهداء من عائلتي السموني ومهاني عقب قصف مدفعي طال منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
وقصفت مدفعية الاحتلال بقذائف عدة محيط مدرسة تؤوي نازحين تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بحي الصبرة في مدينة غزة.
وأطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي قذائف عدة على منازل الفلسطينيين قبالة بحر منطقة الشيخ عجلين والميناء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
واستشهد ستة فلسطينيين بينهم رضيعة، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا لعائلة عقل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وقصفت مدفعية الاحتلال بقذائف عدة منازل الفلسطينيين شمال غرب مخيم النصيرات، واستشهد فلسطيني برصاص زوارق الاحتلال الإسرائيلية على شاطئ بحر مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية محيط مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
واستشهد 10 فلسطينيين بينهم 3 أطفال، وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلية منزلين لعائلتي البريم وأبو خاطر شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.
وأطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلية النار بشكل كثيف على شاطئ بحر مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق قنابل إنارة على حي البرازيل جنوبا، وغارات على منطقة عُرَيْبة شمالا.
واستهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.
​​​​وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها، برا وبحرا وجوا، على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن استشهاد 36,439 فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 82,627 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وفا
مدار الساعة ـ