انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

جامعة الزرقاء تشارك بمحاضرة حول المحادثة والاستيعاب السمعي باليرموك

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/02 الساعة 12:26
مدار الساعة,مناسبات أردنية,جامعة الزرقاء,جامعة اليرموك
مدار الساعة - عقد قسم اللغة الإنجليزية في جامعة اليرموك، بالتعاون مع قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب من جامعة الزرقاء، محاضرة بعنوان "محادثة واستيعاب سمعي". قدمت المحاضرة الدكتورة لينا سدر، وذلك يوم الخميس، ٢٠٢٤/٥/٢٣.
وتناولت المحاضرة عدة محاور هامة، أبرزها التحديات التي يواجهها الطلبة في التحدث باللغة الإنجليزية وبعض الحلول المقترحة لهذه المشاكل و تم التطرق إلى كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المختلفة لتحسين ممارسة اللغة الإنجليزية والتحدث بطلاقة.
و شملت المحاضرة أيضًا مشاهدة صور ومقاطع فيديو متنوعة تساعد الطلبة على الفهم والتطبيق العملي، بالإضافة إلى تعلم مفردات وتراكيب لغوية متداولة باللغة الإنجليزية وكيفية استخدامها في الحياة اليومية بالإضافة إلى إعطاء الفرصة للطلاب لاستخدام المصطلحات الجديدة من خلال سرد القصص ومناقشتها.
وأوضحت الدكتورة سدر للطلبة عدة أساليب فعالة لممارسة اللغة الإنجليزية بشكل أفضل، مثل التعرف على الثقافات المختلفة، ومشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية بدون ترجمة لتقليد طريقة النطق وتدوين بعض الكلمات والتدريب عليها. وأشارت أيضًا إلى أهمية التحدث باللغة العامية واستخدام الاختصارات.
اختُتمت المحاضرة بنقاش تفاعلي مع الطلبة، تضمن بعض التمارين الشفهية التي تهدف إلى كسر حاجز الخوف والخجل وتحسين مهارات المحادثة لديهم و الإجابة على استفساراتهم ومشاركة آرائهم وتقييم مدى فهمهم للموضوع.
في ختام المحاضرة، أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدكتورة لينا سدر على الجهود المبذولة والمعلومات القيمة التي قدمتها.
وأكدت المحاضرة على أهمية استمرار التعاون بين الجامعات لتعزيز مهارات الطلاب الأكاديمية واللغوية.
وأشادت إدارة كلية الآداب في جامعة الزرقاء بهذا التعاون المثمر مع جامعة اليرموك، متطلعة إلى المزيد من الأنشطة المشتركة التي تسهم في تطوير مهارات الطلاب وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/02 الساعة 12:26