انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جمعية العفاف الخيرية تنظم 'دورة تثقيفية للمشاركين في حفل الزفاف الجماعي'

مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/02 الساعة 10:46
مدار الساعة,مناسبات أردنية,قطاع غزة
مدار الساعة - ضمن إستعدادات جمعية العفاف الخيرية لتنظيم حفل الزفاف الجماعي الخامس والثلاثين يوم الجمعة القادم نظمت الجمعية دورة تثقيفية للازواح للمشاركين في الحفل.
تحدث فيها استاذ الشريعة الإسلامية د. منذر زيتون حول الحقوق والواجبات الزوجية بين فيها أهمية الالتزام بأداء الحقوق والقيام بالواجبات لكلا الزوجين، بما يحقق العدالة ومصلحة الزوجين. وأن الإسلام إهتم بالأسرة باعتبارها أساس المجتمع. ونظم العلاقات بين أفرادها وبين أن نظام الأسرة في الإسلام يحقق مصلحة الفرد والاسرة والمجتمع لانه نظام متوازن.
وتحدثت المستشارة الأسرة في الجمعية انتصار يوسف حول التخطيط الأسري وميزانية الأسرة بينت فيها أهمية التخطيط في حياة الإنسان وانه من أهم عوامل النجاح وأن العشوائية من أسباب الفشل وبروز المشكلات وتفاقمها.
كما تناولت أهمية وضع ميزانية للاسرة بما يتناسب مع دخل الأسرة تراعي أولويات الانفاق والحرص على تجنب الديون.
وأدار المدرب في الشؤون الاسرية والإجتماعية. د. محمد الاسود ورشة عمل بعنوان السعادة الزوجية والعلاقة مع اهل الزوح والزوجة بين فيها أن الزواج مسؤولية يقوم على احترام كلا الزوجين للآخر والاعتراف بدور كل واحد منهما وان العلاقة بينهما هي علاقة تكاملية لا علاقة صراع وتنافس.
وأكد على أهمية الكلمة الطيبة والاحترام المتبادل بين الزوجين.
وبين أن من اسرار السعادة الزوجية معرفة طبيعة الزوج وطبيعة الزوجة ومراعاة هذه الفروق للنهوض بالاسرة وبناءها على اسس صحيحة.
وأكد خلال الورشة ان العلاقة مع الاهل أساسها التقدير واحترام خصوصية كل طرف وعدم التدخل في حياة الزوجين بما ينغص عليهما او يعكر صفو العلاقة الاسرية.
وفي المحور الصحي تحدث الاستشاري د. احمد عبد الواجد للعرسان حيث بين اهمية الوعي بالامور الصحية ودور العلاقة الخاصة بين الزوجين في تحقيق السعادة الزوجية.
وتحدثت د. مريم النجار اختصاصية النسائية للعرائس حول الأمور الصحية التي تهم الفتاة خصوصا ليلة الزفاف وفي أيام الزواج الاولى، مؤكدة أهمية المعلومة الصحيحة التي يقدمها اهل الاختصاص والبعد عن الأفكار والعادات الخاطئة التي تسبب مشكلات صحية ونفسية واجتماعية.
وخلال الدورة قدم مدير الجمعية مفيد سرحان شرحا لترتيبات حفل الزفاف الجماعي وبرنامح الحفل الذي سيقام يوم الجمعة القادم في قاعة جمعية خليل الرحمن حيث تفدم الجمعية القاعة مساهمة مشكورة في دعم حفلات الزفاف الجماعية.
وفي نهاية الدورة سلم
د. منذر زيتون نائب رئيس الجمعية مندوبا عن الحاج حمدي الطباع رئيس الجمعية الشهادات للمشاركين والمشاركات في الدورة.
وقال مدير الجمعية مفيد سرحان إن الجمعية نظمت خلال الأيام الماضية معرضا لمستلزمات العرسان والعرائس حيث تم تسليم اثواب الزفاف وفساتين السهرة وتوابعها وتامين بدلات العرسان.
كما تبرعت مجموعة من الصالونات لتجميل العرائس مجانا.
وقدم سرحان الشكر للمؤسسات والمواطنين الذين يقدمون الهدايا والدعم للعرسان المشاركين.
مشيرا إلى أنها بدأت في توزيع غرف النوم على العرسان. وسيتم توزيع جهازات العرائس.
ويجري التحضير لتوزيع مجموعة من الأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها من مستلزمات.
واضاف سرحان أن برنامج الحفل سيقتصر على كلمة لرئيس الجمعية واناشيد وطنية نظرا لاستمرار العدوان الاجرامي على الأهل والاخوة في قطاع غزة وما سببته من اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى والمفقودين وتدمير مرافق الحياة.
وأكد سرحان أن غزة تسكن قلوب الاردنيين جميعا وهم يعيشون تفاصيل المعاناه ويقدمون من أموالهم ودمائهم دعما لصمود أهالي غزة. إضافة إلى إستمرار قوافل المساعدات والانزالات الجوية وعمل المستشفيات الميدانية.
وقال إن الجمعية حريصة على استمرار عملها وتقديم خدماتها للمقبلين على الزواج وأداء رسالتها النبيلة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/06/02 الساعة 10:46