انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عباس: الملك حملني تحياته إلى أمير قطر

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,قصر الحسينية,الشيخ تميم بن حمد
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/08 الساعة 16:07
حجم الخط

مدار الساعة - عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم في قصر الحسينية.

وفي تصريحات له بعد القمة الاردنية الفلسطينية، قال عباس: نرفض صفقة القرن التي ستطرحها الولايات المتحدة الامريكية .

وكشف عباس عن ان جلالة الملك حمله تحياته الى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث سيزور عباس الدوحة بعد الاردن مباشرة.

قال عباس إن لقاءه مع جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان اليوم جاء في إطار التنسيق المستمر بين الجانبين الأردني والفلسطيني حيال المستجدات التي تشهدها القضية الفلسطينية، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بينهما.

وأضاف في تصريحات للصحفيين، عقب اللقاء: إننا حريصون على أن يكون التنسيق في المجالات كافة، لأننا نشعر أن مصلحتنا واحدة، وما يضرنا يضرهم وما يفيدنا يفيدهم.

وقال: هناك أشياء كثيرة تتعلق بصفقة العصر التي نرفضها، وتتعلق بالموقف الاسرائيلي والمصالحة الفلسطينية الفلسطينية، ولا بد من أن نتبادل الرأي في كل هذه القضايا إضافة إلى العلاقات الثنائية اليومية بيننا وبين الأردن.

وأكد أنه تم الاتفاق على عقد لقاء، خلال أيام، بين رئيسي الوزراء في البلدين لبحث "القضايا اليومية" وهي مهمة اقتصادية واجتماعية.

وأضاف الرئيس عباس: كالعادة نحن دائما متفقون حول اي قضية سواء محلية او عربية او اقليمية أو دولية.

وفي رد على سؤال حول المواقف العربية من القضية الفلسطينية، قال الرئيس الفلسطيني: حتى الآن نحن نعرف أن الموقف العربي من القضية الأهم، وهي صفقة العصر، متوافق، وما خرجت به قمة الظهران (حيال القضية الفلسطينية) ما زال هو المعمول به حتى الان والمتفق عليه بين جميع الدول العربية.

وحول زيارته إلى العاصمة القطرية الدوحة، قال سنتحدث مع اخواننا في قطر حول قضايا كثيرة عربية واقليمية تحدث هذه الأيام.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/08 الساعة 16:07