انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرفوع يكتب: انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية... قراءة متأنية حتى لا نقع في المحذور!!!


الدكتور فيصل الرفوع
وزير سابق

الرفوع يكتب: انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية... قراءة متأنية حتى لا نقع في المحذور!!!

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/30 الساعة 20:08
جرت في الجامعة الأردنية، يوم الثلاثاء 2024/5/22، انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، والتي جاءت بعد تأجيل نتيجة لظروف استثنائية مر بها الأردن. وقد هيأة الجامعة الأردنية كل إمكانياتها من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني لطلبتها، من حيث حرية الترشح والانتخاب والدعاية الانتخابية وتشكيل التحالفات والتكتلات الطلابية والتصويت والفرز، وحسب أنظمة الجامعة وتعليماتها وقوانينها. بالإضافة إلى سعي الجامعة لخلق الظروف الإيجابية لإجراء هذه العملية الانتخابية، وبعقل منفتح وبحيادية وازنة وتامة، من أجل الوصول إلى مستوى المعايير الأكاديمية المعترف بها في الجامعات العالمية لمثل هكذا حراك طلابي- ديمقراطي. كما جاءت النتيجة مقبولة ومعقولة وضمن معايير العملية الديمقراطية، حيث فاز، بكل اقتدار، تكتل التحالف الوطني- النشامى برئاسة مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية.
وبناءً على ذلك فقد نجح هذا الحراك الطلابي الديمقراطي، بالرغم من بعض مظاهر العنف المحدودة التي حصلت من كافة الأطراف وليس من طرف بعينه، والذي قطعا ترفضه الجامعة وتعاقب أنظمتها وقوانينها مرتكبيه، وتُصدِر بحقهم أقسى العقوبات.
لكن ما لفت انتباهي، كعضو هيئة تدريس في الجامعة الأردنية منذ 1986/9/30، وقبل ذلك كطالب جامعي مارس حقه في الانتخابات الطلابية المتعددة، سواء في جامعة بغداد، ام في جامعة جواهرلال نهرو، أو كمؤسس للاتحاد العام لطلبة الأردن، فرع عموم الهند ورئيساً له، 1980-1984، هو طبيعة الشعارات الاستفزازية التي رفعت، واللافتات المثيرة للجدل التي تعكس أراء وأفكار مغايرة لثوابت الأردن وأمنه، والهتافات المرفوضة التي صدح بها بعض الطلبة المنتمين لتيار فكري معين، لا يعبر بمجمله عن الثوابت الأردنية التي قامت عليها الدولة الأردنية من أكثر من قرن من الزمان، ولا يلتقي مع أهداف الدولة الأردنية وشعبها العربي الأصيل وقيادتها.
فالأردن وطن حر، يحكمه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وهو صاحب الحق الحصري، والمنفرد، في الهتاف له وباسمة، داخل الدولة الأردنية، سواء من الأردنيين، او من هو على الأرض الأردنية من شتى المنابت والأصول، و جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين هو صاحب الحق المطلق في لقب "سيدنا" وليس غيره أي كان.
كما أن هنالك إجحاف بحق الأردن في الاعتراف بكل ما قام به، ملكاً وشعباً وجيشاً وفرسان حق وأجهزة أمنية، وعلى كافة المستويات، أردنياً وعربياً، وإسلامياً، ودولياً، من أجل الشعب العربي الفلسطيني الصابر الصامد في ارضه وعليها، سواء في قطاع غزة ام القدس وأكنافها من أرض فلسطين الغالية.
لقد نسي هؤلاء (الهتيفة) تجار الشعارات والقضية، والمغرر بهم، بأن الأردن وجد ليبقى بالرغم من كل أجندات الصهاينة والصفويين الفرس، ومن والاهم وسار على نهجهم، كما أن للأردن هوية واحدة لا تقبل القسمة إلا على نفسها، هوية أردنية هاشمية عربية، شأنه شأن أي شعب في العالم، فلا يمكن أن يكون لأي دولة في العالم هوية أخرى غير هويتها الوطنية، والأردن من بين هذه الدول....
والله غالب على أمرة، ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/30 الساعة 20:08