انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

السفير الياباني يزور بلدية مادبا

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/29 الساعة 16:37
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة - زار السفير الياباني لدى المملكة جيرو اوكوياما اليوم الأربعاء، بلدية مادبا الكبرى بتسليم معدات المطبخ إلانتاجي لتمكين السيدات الباحثات عن العمل في مادبا.

وقال رئيس البلدية عارف الرواجيح، إن المطبخ الإنتاجي أحد مشاريع الخطة الإستراتيجية للبلدية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يوفر 100 فرصة عمل وتدريب 70 سيدة سنويا، واللاتي يعملن على تجهيز 19 ألف وجبة غذائية لطلاب المدارس في 68 مدرسة في مادبا ضمن برنامج الغذاء العالمي.

وبين الرواجيح عن فخر الأردنيين بالعلاقات الثنائية الجميلة التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه ونظيره الياباني
:
من جهته، قال السفير الياباني إن هذه المنحة تهدف إلى تمكين النساءى. االباحثات عن عمل في مادابا من خلال توفير معدات لإنشاء “مطبخ مادبا الإنتاجي”، حيث توفر التدريب على المهارات وفرص العمل للنساء، معبرا عن تقديره للبلدية لالتزامها بدعم التنمية الاقتصادية المحلية.

وكانت اليابان قدمت منحة قدرها 90183 دولارا أميركيا إلى بلدية مادبا لتوفير معدات للمطبخ الإنتاجي ضمن برنامج منح المساعدة لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي (GGP).
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/29 الساعة 16:37