انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التحفيز والتفوق

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/29 الساعة 14:28
مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة - أقامت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء، ممثلة بمكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين – صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، بالتعاون مع كلية الآداب، ورشة عمل حول التحفيز والتفوق تحت عنوان "لا تستسلم أبدًا" ، حيث قدم الورشة الأستاذ مجد معالي، يوم الخميس ٢٠٢٤/٥/٢٣

و تناولت الورشة عدة محاور رئيسية، كان من أهمها تطوير القدرات الشبابية من خلال إكسابهم المهارات اللازمة لتحفيز الذات، والسعي إلى اكتساب المهارات المعرفية من مصادر متعددة. كما تطرق الأستاذ معالي إلى مجموعة من مفاتيح النجاح، مثل الدوافع، والطاقة، والالتزام، بالإضافة إلى المرونة، والصبر، والانضباط.

و ركزت الورشة على أسلوب الفكر التفاعلي بين المشاركين، وتعزيز التعرف على الذات واكتشاف القدرات الداخلية، والأسلوب الأمثل لتنمية تلك القدرات بما يساعد على تحقيق النجاح والتفوق.
وذُكرت خلال الورشة قصص تحفيزية للطلبة، تناولت قصص نجاح بعضهم والصعوبات التي واجهوها في مسيرتهم التعليمية وكيفية التغلب عليها.

و شهدت الورشة تفاعلاً كبيرًا من الطلبة، حيث تمت الإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم، ومشاركة قصصهم وتقييم فهمهم للموضوع.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها جامعة الزرقاء لتعزيز مهارات الطلبة وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التفوق الأكاديمي والشخصي في إطار أكاديمي مميز.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/29 الساعة 14:28