انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محاضرة بعنوان 'تحدث كناطق باللغة الإنجليزية' في جامعة الزرقاء

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/29 الساعة 14:26
مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة - عقدت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء، ممثلة بمكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين – صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، بالتعاون مع كلية الآداب، محاضرة بعنوان "تحدث كناطق باللغة الإنجليزية" الخميس 16 مايو 2024.

و قدمت المحاضرة الدكتورة لينا سدر و تضمنت المحاضرة عدة محاور رئيسية، من أبرزها توضيح المشاكل التي يواجهها الطلبة عند التحدث باللغة الإنجليزية وتقديم بعض الحلول لهذه المشاكل ، كما تناولت كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المختلفة لتحسين ممارسة اللغة الإنجليزية والتحدث بطلاقة.
وشملت المحاضرة مشاهدة صور ومقاطع فيديو متنوعة تساعد الطلبة على الفهم والتطبيق العملي، بالإضافة إلى تعلم مفردات وتراكيب لغوية متداولة باللغة الإنجليزية وكيفية استخدامها في الحياة اليومية.
وتم منح الفرصة للطلاب لاستخدام المصطلحات الجديدة من خلال سرد القصص ومناقشتها.

و أوضحت الدكتورة سدر عدة أساليب يمكن للطلبة اتباعها لممارسة اللغة الإنجليزية بشكل أفضل، مثل التعرف على الثقافات المختلفة، ومشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية بدون ترجمة لتقليد طريقة النطق وتدوين بعض الكلمات والتدريب عليها. كما أشارت إلى أهمية التحدث باللغة العامية واستخدام الاختصارات.

اختتمت المحاضرة بنقاش تفاعلي مع الطلبة، تضمن بعض التمارين الشفهية التي تهدف إلى كسر حاجز الخوف والخجل وتحسين مهارات المحادثة لديهم ، كما تم الإجابة على استفسارات الطلبة ومشاركة آرائهم وتقييم مدى فهمهم للموضوع.

تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها جامعة الزرقاء لتعزيز مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية وتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير قدراتهم اللغوية في إطار أكاديمي مميز.

  • Madar Al-Saa Images 0.3051585718770443
  • Madar Al-Saa Images 0.32485096049013706
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/29 الساعة 14:26