انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الجامعة الألمانية الأردنية تنتخب لأول مرة مجلس طلبتها

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/28 الساعة 22:22
مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,الجامعة الألمانية الأردنية,انتخابات مجلس النواب,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة - أكد رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، أهمية مشاركة طلاب الجامعة في انتخاب أعضاء البرلمان الطلابي "مجلس الطلبة "، لدوره في تدريبهم على المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية لانتخابات مجلس النواب، التي من المقرر عقدها في شهر أيلول القادم.
وأضاف خلال تفقده لمراكز الاقتراع في الجامعة، بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور مالك الشرايري وفريق عمادة شؤون الطلبة وممثلين عن الهيئة المستقلة للانتخابات، أن العملية السياسية بحاجة إلى مشاركة الشباب باعتبارهم حاضر الأمة ومستقبلها، ويجب أن يكون لهم دور محوري في اتخاذ القرارات التي تهم مجتمعهم ووطنهم.
ودعا الطلبة إلى المشاركة الفاعلة لإبراز مجلس طلابي يلبي طموحاتهم ويأخذ دوره الرائد في خدمة الجسم الطلابي في الجامعة، ويكون شريكًا فاعلاً في عملية البناء والنماء على مستوى الجامعة، بما يعزز مسيرتها وتقدمها.
من جهتها، بينت عميد شؤون الطلبة، الدكتورة ظلال عويس، أن اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة قد اتخذت كافة التدابير لإنجاح العملية الانتخابية في جو ديمقراطي ومريح، حيث تم استخدام "الحبر الخاص" لمنع تكرار التصويت كإحدى ضمانات النزاهة .
كما أعرب العديد من الطلاب عن حماسهم للمشاركة في هذه الانتخابات التاريخية، مؤكدين أن هذه الخطوة تمنحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم والمساهمة في تحسين البيئة الجامعية. وأكدوا أن مجلس الطلبة الجديد سيكون منصة مهمة لتفعيل الحوار البناء بين الطلاب وإدارة الجامعة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/28 الساعة 22:22