انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة مناسبات الموقف شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الملك والرئيس الفلسطيني يبحثان اليوم مستجدات عملية السلام

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي يزور الأردن للمرة الثالثة منذ يناير 2018.

ومن المتوقع ان يتناول اللقاء مستجدات القضية الفلسطينية وجهود إحياء عملية السلام المتوقفة منذ ابريل 2014.

الملك أكد الأحد عدم وجود ضغوطات على الأردن لتغيير موقفه الثابت الداعي لحل الدولتين ورفض تغيير الوضع القائم في مدينة القدس، وذلك بعد زيارته للولايات المتحدة ولقائه مسؤولين أميركيين.

تصريحات الملك جاءت خلال أول اجتماع له مع مجلس وزراء حكومة عمر الرزاز الذي كلف في يونيو الماضي.

وأضاف الملك إنه خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة ونقاشاته في واشنطن مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وأركان الإدارة والكونغرس، أكد على موقف الأردن "الذي لم يتغير" حول القضية الفلسطينية.

واستغرب الملك خروج إشاعات حول موقف الأردن من القضية الفلسطينية، من بعض الجهات الداخلية والخارجية.

ويتمثل موقف الأردن الرسمي حول القضية الفلسطينية، بالتمسك بحل الدولتين بوصفه "الحل الوحيد"، إضافة لرفض تغيير الوضع القائم في مدينة القدس التي يمتلك فيها الأردن حق الوصاية على المقدسات بموجب اتفاق مع السلطة الفلسطينية منذ 2013.

وزير الخارجية أيمن الصفدي أكد خلال لقائه الثلاثاء بوزيرة الخارجية النرويجية إين اريكسن في عمان، أن البلدان سيرفعان من وتيرة التنسيق في جهودهما لإيجاد أفق سياسي يكسر الانسداد الذي تواجهه جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

مدار الساعة ـ