انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حسن نصرالله يتوّعد اسرائيل بـ'مفاجآت'

مدار الساعة (ا ف ب ) ـ نشر في 2024/05/24 الساعة 20:24
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة - توعّد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله الجمعة اسرائيل بـ"مفاجآت" رداً على تصريحات لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قال فيها إن هناك "خططاً مفاجئة" تتعلق بالجبهة مع الحزب في جنوب لبنان.
وأكّد نصرالله في كلمة بمناسبة حفل تأبيني للرئيس الإيراني الراحل ابراهيم رئيسي، بثّت مباشرةً "نحن من يحق له أن يتحدث عن المفاجآت... يجب أن تنتظر منا نحن ومن مقاومتنا، يجب أن تنتظر المفاجآت".
ومنذ اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في السابع من تشرين الأول/أكتوبر في غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.
وكثّف الحزب وتيرة هجماته على مواقع اسرائيلية بصواريخ ومسيّرات. وفي الآونة الأخيرة، يعلن الحزب استخدام أسلحة جديدة في مواجهاته مع اسرائيل.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس "نحن نعمل طوال الوقت على الجبهة الشمالية"، مضيفاً "حتى الآن، قضينا على مئات من عناصر حزب الله".
وأكّد "لدينا خطط مفصّلة، هامة، بل مفاجئة"، على الجبهة الشمالية لاسرائيل.
ورداً على ذلك، قال نصرالله "أود أن أقول لنتانياهو...ولحكومة العدو، نحن هنا في الجبهة اللبنانية، درسنا كل الفرضيات...وكل السيناريوهات التي قد تلجأون إليها، وكل الخطوات".
وشدّد نصرالله على أن حركة حماس والفصائل المتحالفة مع ايران في المنطقة هي من "فاجأت" اسرائيل التي تملك "أقوى جيش في المنطقة وأقوى أجهزة أمنية بالمنطقة".
وأضاف "فاجأكم اليمن...الذي يتحدى العالم من خلال ضرب السفن" و"العراق... وأيضاً عندما قصفتم القنصلية الايرانية في دمشق، فاجأتكم الجمهورية الاسلامية بمسيراتها وصواريخها".
ومطلع نيسان/أبريل، قتل قياديان كبيران في الحرس الثوري بضربة على القنصلية الايرانية في دمشق، نسبت إلى اسرائيل.
مدار الساعة (ا ف ب ) ـ نشر في 2024/05/24 الساعة 20:24