انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاردن يستضيف المؤتمر السنوي لجمعية وكلاء السياحة البريطانية

مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/25 الساعة 18:02
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,هيئة تنشيط السياحة,الملكية الأردنية,المملكة الأردنية الهاشمية

الساعة - استضاف الاردن الجمعة المؤتمر السنوي لجمعية وكلاء السياحة و السفر البريطانية AITO لعام 2016 و التي تصادف الذكرى الأربعون لهذا المؤتمر والذي يعقد للمرة الأولى في المملكة.

وتاتي هذه الاستضافة بدعم من هيئة تنشيط السياحة الأردنية والملكية الأردنية، حيث يتم عقد المؤتمر السنوي خلال الفترة 23 - 28 تشرين الثاني 2016، و الذي يشهد مشاركة أصحاب شركات السياحة الأعضاء في جمعية وكلاء السياة والسفر البريطانية بالإضافة إلى الشركاء المؤازرين في هذه الجمعية، حيث سيشمل المؤتمر مواضيع عدة في الشان السياحي. وتحدث مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عصام عربيات عن أهمية إقامة مثل هذا الموتمر في البحر الميت قائلا: "ان إقامة موتمر AITO في البحر الميت يعتبر فرصة ذهبية حيث سيتاح المجال لمكاتب السياحة و السفر الاردنية بعقد اجتماعات مع مكاتب السياحة والسفر البريطانية وسيتم إطلاعهم على المنتج السياحي الأردني بشكل مباشر وهذا يعتبر من أفضل وسائل التسويق المباشر للسياحة في الأردن".

كما اكد على اهمية البحر منطقة البحر الميت كمنطقة جذب الموتمرات العالمية مثل المنتدى الإقتصادي العالمي وغيره وذلك لموقعه المتوسط بين مدن الأردن الرئيسية، وإحتضانه مركز الملك حسين للمؤتمرات وهو مركز ذو مستوى عالمي من ناحية الطاقة الإستيعابية والخدمات المقدمة وفنادق الخمس نجوم العالمية المتوفرة في المنطقة بالإضافة إلى الخصائص المميزه للبحر الميت . و في سياق المؤتمر سيتم عقد جلسات عمل يشارك فيها متحدثون مهمون من داخل و خارج قطاع السفر البريطاني، كما ستتاح الفرصة للمشاركين بالتواصل مع بعضهم البعض، بالإضافة إلى العديد من الفرص للتعلم عن أخر مستجدات القطاع. واعرب رئيس مجلس ادارة الجمعية ديريك موور عن سعادته في عقد هذا المؤتمر السنوي في الأردن، كما و أعرب عن تطلعه إلى التعاون ما بين الجمعية و هيئة تنشيط السياحة والملكية الأردنية في هذا المؤتمر المهم.حيث صرح أن " تم وصف الاردن بالشارع الهاديء في منطقة مكتظة" و أن المملكة الأردنية الهاشمية تملك الكثير من المقومات لتقديمها للسواح ثقافيا و تاريخيا وجماليا".
واضاف خلال فترة تواجدنا في الأردن سوف تتاح لنا فرصة عقد جلسات أعمالنا على شواطيء البحر الميت الفريدة بالإضافة إلى زيارة أهم المعالم السياحية في الأردن، بما فيها المدينة الرومانية جرش و مدينة البتراء الساحرة و صحراء وادي رم.
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/25 الساعة 18:02