انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اختتام دورة تقييم الأثر البيئي في جمعية البيئة الأردنية

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/24 الساعة 10:11
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة - اختتمت جمعية البيئة الأردنية، مساء أمس الخميس، فعاليات دورة تقييم الأثر البيئي التي عقدت لعدد من ممثلي المؤسسات والمعنيين بالشأن البيئي.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية علي فريحات، إن تقييم الأثر البيئي يساهم بشكل كبير بتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة الطبيعية ويساعد في تعزيز الاستدامة البيئية على المدى الطويل.
وأكد فريحات اهتمام الجمعية بالتدريب والتمكين وبناء القدرات لما تشكله من زيادة خبرات المشاركين والمعنيين بالشأن البيئي في مختلف المؤسسات والوزارات في مجال تقييم الأثر البيئي وانعكاساته في تبني ثقافة الحفاظ على البيئة والتوعية بالتغيرات المناخية.
وبين، أنه يتم أيضاً عقد دورات، إدارة النفايات الخطرة وإعادة التدوير ودورات تدريبية لجامعي النفايات والتي تعتبر الأولى من نوعها للتدريب بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات الشراكة والتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات المعنية من خلال التدريب في مركز بناء القدرات التابع للجمعية الذي استطاع أن يعمل على تأهيل عدد من المدربين في الأردن والدول العربية المجاورة.
وقدم المدرب المدير التنفيذي للجمعية معن نصايرة، شرحاً عن الدورة والمشاركة العامة في تقييم الأثر البيئي والتي تعتبر إحدى سلسلة الدورات في هذا المجال وأهميتها بتعزيز الوعي وتعديل وتحسين التصميم الخاص بالمشاريع وتأكيد الاستخدام الأمثل للموارد وتحديد قياس التأثيرات الرئيسية للمشروع ومنع حدوث أي ضرر يؤثر على العناصر البيئية المتعددة.
وفي نهاية الدورة سلم فريحات الشهادات للمشاركين وشهادة الدبلوم في تقييم الأثر البيئي لأحد الخريجين الذي استكمل الدورة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/24 الساعة 10:11