انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بلينكن: الهدنة في قطاع غزة 'ممكنة' لكن مدعي المحكمة الجنائية الدولية جعلها 'معقدة'

مدار الساعة (ا ف ب ) ـ نشر في 2024/05/21 الساعة 22:16
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة - اعتبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الثلاثاء أن اتفاق هدنة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة لا يزال "ممكنا"، لكن طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية اصدار مذكرات توقيف بحق قادة من اسرائيل "يعقد" هذه الجهود.
وقال بلينكن خلال جلسة استماع برلمانية "أعتقد أننا كنا قريبين جدًا لمرتين" مشيداً بـ"الجهود الكبيرة" التي بذلها الوسطاء المصريون والقطريون.
وأضاف "نحن نعمل على ذلك كل يوم. أعتقد أنه لا يزال هناك امكانية" لكنها "موضع شك... إن القرار المضلل للغاية الذي اتخذه المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يوم أمس - المساواة المخزية بين حماس وقادة إسرائيل - لن يؤدي سوى إلى تعقيد إحتمالات التوصل إلى هذا الاتفاق".
وجه مدعي المحكمة الجنائية الدولية كريم خان تهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية تشمل "التجويع" و"القتل العمد" و"الإبادة و/أو القتل، ضد اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين: رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت.
مدار الساعة (ا ف ب ) ـ نشر في 2024/05/21 الساعة 22:16