انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قيادتا القوات الخاصة ولواء الأميرة عالية تنفذان عدداً من التمارين المشتركة

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/20 الساعة 20:39
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني,العمليات الخاصة
مدار الساعة - استمراراً لفعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024، نفذت قيادة القوات الخاصة (CJSOTF) اليوم الاثنين، مجموعة من التمارين المشتركة مع مجموعة من القوات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب من الدول الشقيقة والصديقة، في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC.
واشتمل التمرين على كيفية التعامل مع الخلايا الإرهابية وعمليات تخليص رهائن محتجزين داخل طائرة، بمشاركة فرق من الأردن، فرنسا، أميركيا، إيطاليا، كوسوفو، قبرص، لبنان، العراق والسعودية.
ويهدف التمرين إلى تبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم بين القطاعات المشاركة، حول مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، إضافةً إلى التدريب على عمليات الشؤون المدنية والعسكرية، كما تم استخدام وحدة قيادة وسيطرة متحركة تعمل كقيادة للقوة المشتركة، بهدف زيادة التنسيق والسيطرة.
كما نفّذ فصيل الأسناد الكيماوي التابع لمجموعة الأسناد الكيماوي والملحق بلواء الأميرة عالية الآلي 48، تمرين تطهير كيماوي، بمشاركة دول شقيقة وصديقة.
واشتمل التمرين على عمليات التطهير، والتعقيم للآليات والأفراد، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع انتشار المواد الكيماوية وفتح ميدان تطهير مدبر للآليات والأفراد.
ويهدف التمرين إلى الوقوف على جاهزية فصيل الأسناد الكيماوي في مساندة اللواء ووحداته ضمن ظروف عملياتية لمواجهة التغيرات المستمرة.
يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب في نسخته 11 يهدف إلى زيادة القدرة على مواجهة التهديدات الإرهابية الحالية والمستقبلية، والتدرب على تحسين وتعزيز قدرات الاستجابة للحوادث الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/20 الساعة 20:39