انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

منظمة ميرسي كور تفتتح مركز الأعمال الثاني في جرش

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/19 الساعة 17:21
حجم الخط
مدار الساعة - افتتحت منظمة ميرسي كور مركز الأعمال الثاني في مدينة جرش من خلال أحد شراكائه التنفيذين- شركة مايجريت، تماشيًا مع أهدافه المتمثلة في تمكين المشاريع المنزلية والمتناهية الصغر والصغيرة.
ويعتبر مركز جرش للأعمال جزءً من شبكة مراكز الأعمال التي يقوم برنامج إقلاع بإنشائها منذ بداية العام الحالي بدءًا بمحافظة البلقاء – السلط.
حضر حفل الإطلاق في جرش محافظ جرش أحمد العتوم ونائبه محمد العوامره، وأعضاء من المجتمع المحلي وأصحاب المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة، بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة ميرسي كور ومايجريت.
تهدف مبادرة مراكز الأعمال الى خلق بيئة داعمة للمشاريع المتناهية الصغروالصغيرة، حيث تُوفّر لرواد الأعمال مساحات عمل مشتركة وغرف اجتماعات، إلى جانب فرص التطوير والدعم الإداري والمساعدة المتخصصة مثل مراجعة الوثائق القانونية وأبحاث السوق.
يمثل التوسع إلى جرش جزءًا أساسيًا من مبادرة الامتياز التي تنتهجها شركة مايجريت ضمن برنامج إقلاع، والتي تمكِّن أصحاب المشاريع من امتلاك وإدارة مراكز الأعمال في مناطق مختلفة من الأردن. ومن خلال ستة من أصحاب الامتياز الذين تم اختيارهم للإشراف على مراكز الأعمال في مواقع استراتيجية، تشمل عمّان، وجرش، والزرقاء، والكرك، والسلط، والعقبة، تستعد هذه المبادرة إلى توسيع نطاقها وتأثيرها على المشاريع المتناهية الصغروالصغيرة في جميع أنحاء البلاد.
وقال مدير برنامج إقلاع، ليث القاسم، بأن أحد أهداف البرنامج هو المساهمة في تطوير منظومة حيوية لدعم المشاريع المنزلية والمتناهية الصغر والصغيرةفي الأردن. وبأننا سعداء بأن نرى التقدم الذي أحرزته هذه المبادرة التي تقودها مايجريت، كما نتطلع إلى مراكز الأعمال الأربعة الأخرى التي من المتوقع إطلاقها في الفترة المقبلة."
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة مايجريت نادر نعمه، بأن مراكز الأعمال هذه ستسعى جاهدة لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة من خلال تقديم خدمات لدعم المشاريع، وخدمات إدارية، وتسهيل الوصول إلى الفرص السوقية، مما يمكنهم من الحصول على فرص أفضل لتحقيق الاستقرار والتنمية لمشاريعهم. وأضاف بأن مراكز الأعمال الستة الجديدة ضمن برنامج إقلاع هي جزء من شبكة مايجريت الأوسع المكونة من 9 مراكز حالية، والتي نهدف من خلالها إلى تعزيز النمو المستدام لهذا القطاع الاقتصادي المهم في الأردن.
يهدف برنامج تطوير إنتاجية المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة (إقلاع)، الذي ابتدأ في أيار 2022 ومدته خمس سنوات، إلى دعم المشاريع المنزلية والمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة في الأردن، لتنمو وتتطور وتصبح قادرة على الصمود في وجه التحديات المستقبلية. ويقوم نهج البرنامج على البحث في سبل جديدة لممارسة الأعمال وتحسين الوصول إلى التمويل والأسواق والخدمات. ويركز البرنامج على أربع قطاعات أساسية هي: الزراعة، والضيافة والسياحة، والتصنيع، والخدمات، مع التركيز على تطوير التكنولوجيا واستخدامها. ويطبق البرنامج في جميع الأنشطة منظوراً يراعي النوع الاجتماعي والشباب والدمج الاجتماعي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/19 الساعة 17:21