انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تمرينان لحادثين وهميين في اربد (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى اليرموك,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/07 الساعة 15:21
حجم الخط

مدار الساعة - نفذت مديرية دفاع مدني غرب اربد بالتنسيق مع الأجهزة ذات العلاقة اليوم الثلاثاء تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى شركة كهرباء اربد.

واشتمل التمرين الذي حضر فعالياته محافظ اربد على نشوب حريق في احد المكاتب بالطابق الثاني داخل الشركة ناتج عن زيادة الحمل الكهربائي وامتداده إلى باقي أقسام الطابق، كما تضمنت فرضية التمرين وجود أشخاص محاصرين في الطابق الثالث بينهم عدد من الإصابات وحالات ضيق تنفس.

من جهة أخرى، نفذت مديرية دفاع مدني شرق اربد تمريناً لحادث وهمي مفترض على مبنى مستشفى اليرموك.

واشتمل التمرين على نشوب حريق في الطابق الأرضي في غرفة الكهرباء داخل المستشفى ناتج عن تماس كهربائي وامتداده للطابق الأول، كما تضمنت فرضية التمرين أخلاء الطابقين الأرضي والأول وكلاهما يخدم حالات طارئة وحالات مرضية داخل المستشفى. وقامت كوادر الدفاع المدني بالتعامل مع كافة فرضيات التمرينين باستخدام احدث الآليات والمعدات للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره للأقسام والطوابق الأخرى وإسعاف المصابين وإخلاء المحاصرين عن طريق عمليات الإنزال بواسطة الحبال والسلالم الهيدروليكية والعبارات الهوائية.

ويهدف التمرينان إلى اختبار كفاءة مرتبات الدفاع المدني وقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة مع اختبار كفاءة الآليات والمعدات المستخدمة، وترسيخ مفهوم التعاون والانسجام بين المشاركين بفعاليات التمرينين والتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة.









مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/07 الساعة 15:21