انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جامعة البترا توقع مذكرة تفاهم مع جامعات مدينة دهوك في إقليم كردستان العراق في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/16 الساعة 12:19
مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة البترا,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,هيئة تنشيط السياحة
مدار الساعة - وقع الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم رئيس جامعة البترا مذكرات تفاهم موحدة في مدينة دهوك شمال كرستان العراق مع جامعة دهوك، وجامعة نوروز، وجامعة دهوك التقنية، وجامعة جيهان-دهوك، وجامعة زاخو، وجامعة ئاكري للعلوم التطبيقية، والجامعة الامريكية في كوردستان-دهوك.
وتهدف مذكرات التفاهم إلى تطوير وتعزيز التعاون في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي كجزء من التعاون مع جمهورية العراق الشقيقة.
وجاء توقيع الاتفاقية ضمن مشاركة عبد الرحيم في فعاليات ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني الذي أقيم في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق تحت رعاية رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني.
ونظمت الفعالية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، والقنصلية العامة الأردنية في إقليم كردستان العراق.
وتشكل المذكرة نواة عمل مشترك لتبادل أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والكليات، وتشجيع تبادل الوفود العلمية والتعليمية، إضافة إلى تبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والتقنية والإدارية في مؤسسات التعليم العالي والجامعات ومراكز البحوث. وتتضمن هذه المذكرة تبادل المنح الدراسية للطلبة بين الجانبين في برامج وتخصصات مختلفة.

  • Madar Al-Saa Images 0.739369640693242
  • Madar Al-Saa Images 0.9055516656309126
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/16 الساعة 12:19