انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الجبور: منح جامعة الزرقاء ابتهاجاً باحتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلالة الملك ستفتح أمام الجميع وستخصص لطلبة السنة الأولى

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/16 الساعة 10:58
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,جامعة الزرقاء,اليوبيل الفضي,الملك عبدالله الثاني,الحسين بن عبدالله الثاني,ولي العهد,الانتخابات النيابية
مدار الساعة - خليل حماد - قال محافظ الزرقاء حسن الجبور إن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد محافظة الزرقاء الثلاثاء الماضي كانت "يوماً زرقاوياً سيحفر في ذاكرة الجميع".
وشدد الجبور في حديث لـ مدار الساعة أن الزرقاء تشرّفت بالزيارة الملكية؛ حيث حلّ جلالة الملك عبدالله الثاني ضيفاً عزيزاً وقائداً حكيماً وزعيماً ملهماً.
ونوه الجبور بأن زيارة عميد آل البيت شرّفت الزرقاء التي ظهرت في أجمل وأبهى حلة للزيارة الملكية.
وأكد ان الزيارات الملكية للمحافظات هي تجسيد واقعي لسياسات سيد البلاد الحكيمة في الوقوف مع المواطنين والالتقاء بهم والاستماع لهم.
ولفت الجبور إلى حديث الملك عن الزرقاء التي لها "مكانة خاصة" بقلب سيدنا الذي قضى فترة شبابه في معسكرات الجيش.
وعن أهالي الزرقاء قال الجبور انهم كانوا على قدر المسؤولية التي تليق بالزيارة الملكية وجعلوه يوماً زرقاوياً مميزاً سيحفر بذاكرة الجميع حيث تجمع الآلاف من كافة الاعمار على جوانب الطرق بكل عفوية وحب لسيد البلاد وتم نصب بيوت الشعر وجعل اليوم أشبه بيوم عيد وهو ما ظهر في عيون جلالة الملك وولي العهد من حرارة استقبال اهالي الزرقاء.
ولفت الجبور إلى تأكيد جلالة الملك أن الانتخابات النيابية المقبلة محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج إلى جهود ومشاركة الجميع وأن الانتخابات النيابية بداية مرحلة جديدة من العمل الحزبي والبرلماني.
كما أكد جلالة الملك الأهمية الصناعية الكبيرة لمدينة الزرقاء، الأمر الذي يتطلب العمل على زيادة الاستثمارات، وتوسيع فرص العمل لأبنائها وبناتها.
وخلال الزيارة؛ أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في محافظة الزرقاء، تقديرا لمساهماتهم في خدمة الأردن، خاصة أبناء وبنات المجتمع المحلي.
ومن بين المكرمين، كانت جامعة الزرقاء،والتي اعلنت مسبقاً من قبل الدكتور محمود أبو شعيرة، رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاء)، بالتنسيق والتعاون مع محافظ الزرقاء، تخصيص 25 منحة دراسية في جامعة الزرقاء، ابتهاجا بالزيارة الملكية و باحتفالات المملكة باليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني.
الجبور أشاد بإعلان جامعة الزرقاء، والذي يأتي في سياق المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص.
وكشف الجبور لـ مدار الساعة انه سيتم تشكيل لجنة من المختصين لوضع اسس الاختيار والشروط وفتح باب التقديم أمام الجميع.
وبين أن المنح سيتم تخصيصها لطلبة السنة الاولى ليتم الاستفادة منها بشكل كامل على مدار 4 سنوات دراسية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/16 الساعة 10:58