انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الطوباسي يكتب: عنف الاباء والأمهات


د. عدنان الطوباسي

الطوباسي يكتب: عنف الاباء والأمهات

مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/15 الساعة 15:54
ما الذي يجري في بيوت الناس..ماذا يفعل بعض الاباء وبعض الامهات بالابناء..ماذا فعلت الهواتف الخلوية رغم ايجابياتها التي لا تحصى.. ماذا فعلت في سلوك الاباء والأمهات والأبناء والطلبة..
اي عنف هذا الذي يقوم به بعض الاباء نحو أبنائهم وزوجاتهم..اي عنف هذا الذي تمارسة بعض الامهات لابنائهم واحيانا أزواجهن..
ماذا يجري عند الأسرة..سمعت عن الكثير من القضايا التي لا تطاق..اب لا يمضي يوم او اسبوع الا وهو يمارس أقصى انواع العنف نحو زوجته وأبنائه لابسط الأسباب.. ومنهم يعد ويتوعد اذا لم يعجبه اي سلوك حتى لو صحيح في البيت..لماذا يمارس بعض الاباء عنف مستمر..وغضب لا يتوقف..وشتائم لها اول وليس لها اخر نحو زوجاتهم وابنائهم..ولماذا تساهم بعض الزوجات في إشعال فتيل الغضب والعنف نحو الابناء والازواج..وهم القدوة لابنائهم..ولا شك أن الابناء يجب ويجب ان يكونوا لابائهم وامهاتهم طائعين مطيعين..
والسؤال : لماذا لا تظلل كثير من بيوتنا بالمحبة والمودة والإحترام..لماذا يخفق بعض الأزواج وبعض الزوجات في التنازل عن أمور صغيرة حتى لا يصبح الانفعال اشتعالا فيحرق الروح والبيوت..
ايها الناس : الحياة قصيرة فظللوها بالمحبة والصبر والاحتواء والإحترام..قبل ان تمضي الأيام مسرعة فتندمون وتندمون حيث لا ينفع الندم..
واعملوا بقوله سبحانه وتعالى: واتبع السيئة الحسنة تمحوها وخالق الناس بخلق حسن..والعاقبة للمتقين.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/15 الساعة 15:54