انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نجاح عمليتي زراعة كبد لطفلين في الخدمات الطبية الملكية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الخدمات الطبية الملكية,مدينة الحسين الطبية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/13 الساعة 19:11
حجم الخط
مدار الساعة - تمكن فريق زراعة الكبد في مدينة الحسين الطبية من إجراء عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الأردن تكللتا بالنجاح.
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، إن العمليتين أجريتا بنجاح، وإن كوادر الخدمات الطبية على قدرة عالية من الكفاءة والاحترافية لإجراء مثل هذا النوع من العمليات المعقدة والضرورية لإنقاذ حياة المرضى.
وأكد أن الخدمات الطبية الملكية تسعى دائماً لتكون السباقة إلى كل ما هو حديث في تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
من جهته، أشار رئيس فريق الزراعة، إلى أن العمليتين كانتا بمشاركة مع وفد طبي من جمهورية مصر الشقيقة برئاسة البروفسور الدكتور عمرو عبد العال المتخصص بزراعة الكبد للأطفال.
وبين ا?ن هذه العمليات تعد من العمليات الكبرى والمعقدة والدقيقة، وتحتاج إلى تنسيق كبير بين المتبرع والمريض، والتجهيز الطبي الخاص لنقل الأعضاء وتتطلب جهودا طبية وفنية خاصة.
بدوره، أكد رئيس اختصاص الجهاز الهضمي والكبد للأطفال "أنه جرى تجهيز حالتين لزراعة الكبد أحدهما يبلغ عمره 11 عاما ويعاني من مرض استقلابي في الكبد، والآخر 5 سنوات محول من وزارة الصحة ويعاني من انسداد خلقي في القنوات المرارية، وجرى إجراء عمليتي زراعة الكبد وهما الآن قيد المتابعة من قبل فريق الجهاز الهضمي والكبد للأطفال وفريق زراعة الكبد في مدينة الحسين الطبية".
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/13 الساعة 19:11