انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الملك يزور الزرقاء.. تعرف على مشروع حافلات التردد السريع (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/11 الساعة 21:45
حجم الخط
مدار الساعة - كريستين كرصويان - الزرقاء مدينة لا تهدأ الحركة فيها وخاصة بعد ارتفاع الزيادة السكانية فيها، حيث توسعت في جميع الاتجاهات ,لكن رائحة التاريخ لا زالت تسري في طرقاتها وبين حجارتها ومعالمها التي لا زالت موجودة..
تتوفر في المدينة شبكة من الطرق الرئيسية والثانوية والقروية، ومن المتوقع ان تشهد الاسابيع القادمة تشغيل مشروع حافلات التردد السريع الزرقاء - عمان، ليشكل حلقة متكاملة مع مشروع الباص السريع في عمان.
ويبلغ طول المشروع 20 كيلو متر، حيث يربط ما بين مجمع المحطة في عمان وينتهي في المجمع الجديد في الزرقاء، يتخلله خمس محطات للركاب مجهزة بأعلى المواصفات وتخدم كافة الشرائح بما فيهم كبار السن وذوي الإعاقة.
وبعد ٢٥ عاماً من تسلم الملك سلطاته الدستورية، تُستكمل حلقات الانجاز في مجال تطوير النقل العام، وتحقيق الأفضل للمواطن من خلال بناء استراتيجيات مستقبلية منظمة وبعيدة عن العشوائية، بهدف الوصول إلى منظومة نقل متكاملة وآمنة للمواطنين.



مدار الساعة ـ نشر في 2024/05/11 الساعة 21:45