انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الشيطان وصفقة القرن في آن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/06 الساعة 14:38
مدار الساعة,فلسطين,السعودية,قطر,مصر,

تعتبر هذه الصفعة الرهان الأمريكي على تحالف العرب مع إسرائيل ضد الفلسطينيين من خلال تعهد الإدارة الأمريكية قريبا بتقديم ما يعرف بـ"الصفقة الكبيرة" أو حتى “صفقة القرن” ، في المقابل بالتأكيد سيكون هناك صدمة كبرى لفلسطين وشعبها

في البيت الابيض يرون ضرورة تحييد التصور الفلسطيني السلبي عن خطة ترامب، بطريقتهم الخبيثة مثلهم. يمكن أن يساعد في ذلك الرأي الجماعي في العالم العربي. هناك حاجة إلى نوع من “الأدلة الحسية” تدل ما سيجنيه العرب من اقامة سلام دائم مع الكيان الصهيوني الان هم بحاجة الى ربط اللاعبين الرئيسيين في المنطقة بشريان واحد يتغذى من مغذٍ واحد ومستشفى واحده وسرير واحد. هل فعلا هناك تشارك سعودي عبري لبناء خطوط مواصلات تربط المملكة السعودية وعاصمتها الرياض بحيفا.

هناك مقترحات الإسرائيليين مغرية جدا لكل من الأمريكيين والعرب. إنها مبنية، على أساس موقف مبدئي من ردع إيران. إلى جانب ذلك، هناك من الأسباب ما يكفي لدى الدول الرئيسه في العالم العربي لحل جميع المشاكل والضحية فلسطين وشعبها.

فالفلسطينيون مع إيران وقطر، ومع ” سوريا الأسد”. إنهم يتلقون مساعدات مالية وغيرها من المساعدات من الدولتين ايران ودولة الفرس.

تدعم تركيا الفلسطينيين، وهي لاعب إقليمي معارض للسعودية ومصر. طريق الرياض والقاهرة، لا يتقاطع مع طريق رعاة الإخوان المسلمين.

حدوث مثل هذا التحول في الشرق الأوسط في توزع القوى والتفضيلات. وقبل ذلك، يجب انتظار عرض “الصفقة الكبيرة”، التي يمكن أن تدخل المنطقة في موجة تصعيد جديد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/06 الساعة 14:38