انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

شي جيبيغ: العلاقات الصينية الأمريكية مثل الزر الأول للقميص الذي يجب تصحيحه

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/27 الساعة 21:24
مدار الساعة,الولايات المتحدة,
مدار الساعة - رانا النمرات - التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم في قاعة الشعب الكبرى في بكين.

وأشار الرئيس شي جي إلى أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية الخامسة والأربعين للعلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة.
مرت العلاقة بالرياح والأمطار على مدى السنوات الخمس والأربعين الماضية.

وأضاف، يجب على الصين والولايات المتحدة أن تكونا شريكتين وليس متنافستين؛ نساعد بعضنا البعض على النجاح بدلاً من إيذاء بعضنا البعض؛ والبحث عن أرضية مشتركة واحتواء الخلافات، بدلاً من الدخول في منافسة شرسة؛ وكرم القول بالأفعال، بدلاً من قول شيء وفعل عكسه.

بالإضافة إلى الإحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين بالمبادئ الثلاثة الشاملة.

وزاد، أن كلاهما دروس مستفادة من الماضي ودليل للمستقبل. وفي الوقت الحاضر، يتكشف التحول الذي لم نشهده منذ قرن بطريقة عميقة، وأصبح الوضع الدولي مائعا ومضطربا. مشدداً على
إن الرغبة المشتركة لدى الشعبين والمجتمع الدولي هي رؤية الصين والولايات المتحدة تعملان على تعزيز الحوار وإدارة الخلافات وتعزيز التعاون.


ولفت، لقد قلت مرات عديدة من قبل أن الكوكب كبير بما يكفي لإستيعاب التنمية المشتركة والازدهار لكل من الصين والولايات المتحدة.

كما أن الصين سعيدة برؤية الولايات المتحدة الواثقة والمنفتحة والمزدهرة. كذلك نأمل أن تتمكن الولايات المتحدة أيضًا من النظر إلى التنمية في الصين بإيجابية، و هذه قضية أساسية يجب معالجتها، تمامًا مثل الزر الأول للقميص الذي يجب تصحيحه، من أجل التوصل إلى اتفاق بين الصين والولايات المتحدة. وتحسين العلاقة لتحقيق الاستقرار والمضي قدمًا.

وختم قوله: عندما التقيت أنا والرئيس بايدن في سان فرانسيسكو العام الماضي، أطلقنا رؤية سان فرانسيسكو الموجهة نحو المستقبل.

كما أن في الشهرين الماضيين، تابع الفريقان تفاهماتنا المشتركة، وحافظا على التواصل في مختلف المجالات، وأحرزا بعض التقدم الجيد مبيناً أنه لا تزال هناك قضايا يتعين معالجتها وتتطلب المزيد من الجهود المثمرة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/27 الساعة 21:24