انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هل تعلم.. لماذا يرتدي اللاعبون الجوارب الممزقة؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/27 الساعة 14:28
مدار الساعة,رياضة,
مدار الساعة - يحفل عالم الرياضة بالعديد الأمور، التي ربما تمر على المتابعين دون التفكير فيها، ولا البحث عن أهميتها، وتحت أي ظروف ظهرت للعلن.
وفي سلسلة بعنوان "هل تعلم".. يقدم كووورة لمتابعيه، موضوعات عن بعض الأمور، والكواليس والمعلومات التي يشاهدونها في الرياضات المختلفة وقد لا يعرف البعض سبب ظهورها أو معلومات كافية عنها.
وحلقة اليوم عن سر ارتداء بعض نجوم كرة القدم الجوارب الممزقة.
إذا كنت ممن يدققون في أي شيء فبالطبع ستكون قد لاحظت انتشار ظاهرة الجوارب الممزقة بين نجوم كرة القدم في الفترة الأخيرة.
ويعد نجم ريال مدريد جود بيلينجهام، أشهر من يحرص على تلك العادة في الفترة الحالية، وسبقه الكثير من اللاعبين المعروفين مثل جاريث بيل، لاعب الملكي السابق.
وبالطبع عندما تظهر تلك الجوارب الممزقة يتبادر للأذهان سؤالا حول سر تلك الجوارب الغريبة، خاصة وأن التمزيق يكون عن عمد من اللاعبين.
وبالبحث يتبين أن اللاعبين يقومون بتلك الخطوة قبل المباريات لتخفيف الضغط على عضلات الساق، التي قد تعاني من ضغط كبير من الجوارب.
ويتسبب ضغط الجوارب على العضلات في صعوبات في تدفق الدم بشكل فعال، ما يؤثر على عمل تلك العضلات، بل وتتعرض ربلة السابق لتقلصات قوية.
وتزداد الأزمة عند اللاعبين الذين يمتلكون عضلات كبيرة حيث يعانون من ضغط الجوارب، وبالتالي يتجهون لتلك الخطوة الغريبة.
وأكد الكثير من الأطباء والمتخصصين في اللياقة البدنية وإصابات الملاعب أن تلك الثقوب فعالة في تخفيف الضغط على عضلات اللاعبين وبالتالي تقليل الإصابات.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/27 الساعة 14:28