انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كيف نجح حزب إرادة بالتمارين الانتخابية التمهيدية.. إنه يقفز بثقة نحو عربة النيابة

مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/25 الساعة 20:51
مدار الساعة,أخبار الأحزاب الأردنية,حزب إرادة,الانتخابات النيابية
مدار الساعة - من رافق خطوات حزب ارادة منذ البدايات يعرف ان ما حققه من نتائج في انتخابات رؤساء مجالس المحافظات التي جرت بفوزه برئاسة تسعة مجالس محافظات من أصل ١٢ مجلسًا، ليس غريبًا.
الضوابط التي سار على طريقها الحزب، والافكار التي انطلق منها قادته الى هذا الاكتساح.
هي انتخابات العتبة، التي تنبئك بأن الطريق الواصل الى العبدلي ممهّد حتى القبة.
نعم حزب إرادة أثبت علو شأنه في الإدارة المحلية بحصده التسع محافظات، فكانت العنوان لتفاصيل خبر سيتلوه الحزب في الانتخابات النيابية.
ونعم ايضا ان هذا الإنجاز جاء امتدادا لحضور يُرى بالعين المجردة في المحافظات بملامسته الكودات التي بني عليها الحزب ارادته. بنهجه ومبادئه وخطابه، ثم ان كل ذلك انعكس على انتخابات مجالس المحافظات، بالنتيجة العنوان.
الحزب الان يقوم بالتمارين الانتخابية التمهيدية في انتخابات مجالس المحافظات ليقفز نحو عربة الإنتخابات النيابية الحاضر لخوضها على القائمة الوطنية والقوائم المحلية وفق برنامج للحزب يحمل أولوياته في المرحلة المقبلة.
وكان حقق حزب إرادة فوزاً مدويا وواضحا في انتخابات رؤساء مجالس المحافظات التي جرت الاربعاء بفوزه برئاسة تسعة مجالس محافظات من أصل اثني عشر مجلساً.
ويذكر أن معظم اعضاء الإدارة المحلية سواء البلديات أو مجالس المحافظات منتسبين لحزب ارادة ، وتاليا أسماء رؤساء مجالس المحافظات الفائزين من الحزب :
عمر المومني رئيس مجلس محافظة عجلون.
خلدون بني هاني رئيس مجلس محافظة اربد.
فيصل الزواهرة رئيس مجلس محافظة الزرقاء.
عبدالله العبادلة رئيس مجلس محافظة الكرك.
حرب العويضات رئيس مجلس محافظة العقبة.
محمود النعيمات رئيس مجلس محافظة معان.
سالم الهروط رئيس مجلس محافظة مادبا.
خليل الشديفات رئيس مجلس محافظة المفرق.
رائد العتوم رئيس محافظة جرش.
أما أسماء الفائزين بموقع نائب الرئيس في مجالس المحافظات من أعضاء حزب إرادة فهم نائب رئيس مجلس محافظة معان محمود اخو عميرة ونائب رئيس مجلس محافظة الزرقاء حمزة الزيود ونائب رئيس مجلس محافظة البلقاء عبدالله العدوان ونائب رئيس مجلس محافظة عجلون غالب بني فواز.

مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/25 الساعة 20:51