انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأردن.. منخفض جوي خماسيني يقترب وأجواء حارة ومُغبرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/24 الساعة 00:06
الأردن,مدار الساعة,مصر,درجات الحرارة,العقبة,
مدار الساعة - من المُنتظر ان يقترب من المملكة الأربعاء مُنخفض جوي خماسيني و المُتوقع أن يتمركز ظهر الأربعاء إلى الشمال من مصر حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة بحيث تُصبح أعلى المُعدلات المُعتادة بحوالي 8-10 درجات مئوية.
و يكون الطقس حاراً نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية و حاراً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة بحيث تُلامس درجات الحرارة من 40 مئوي في تلك المناطق.
الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة عُموماً، قد تنشط في بعض الأوقات.
يزداد تأثر المملكة يوم الخميس بالمُنخفض الجوي الخماسيني الذي سيتحرك حينها ليتمركز قُبالة السواحل المصرية
و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن يتحرك ذات المُنخفض الجوي الخماسيني يوم الخميس قُبالة السواحل المصرية، بحيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة و تكون أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.
و نسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية، بحيث يكون الطقس حاراً و مُغبراً بعض الشيء في مناطق عِدّة من المملكة و تقترب درجات الحرارة من 35 درجة مئوية في العاصمة و المُدن الأردنية، بينما يكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية.
الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، مترافقة مع هبات نشطة أحياناً تُثير الأتربة و الغبار خاصة في مناطق البادية.
مدار الساعة -

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/24 الساعة 00:06