انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أمير قطر يبدأ الأحد جولة آسيوية تشمل 3 دول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/20 الساعة 21:58
قطر,مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - يبدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غداً الأحد، جولة آسيوية تشمل الفلبين وبنغلاديش ونيبال بدعوة من قادتها.
وذكر الديوان الأميري القطري، في بيان له، اليوم السبت، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيستهل جولته بزيارة إلى الفلبين تتبعها بنغلاديش، وسيختتم جولته بزيارة نيبال.
وبحسب البيان، سيجري أمير قطر خلال الجولة مباحثات مع قادة هذه الدول وكبار المسؤولين فيها تتناول سبل تعزيز علاقات التعاون، وعدداً من القضايا محل الاهتمام المشترك.
وأشار البيان إلى أنه سيتخلل الزيارات التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم في عدد من المجالات مع تلك الدول، كما سيرافق أمير قطر وفد رسمي.
وتتمتع دولة قطر بعلاقات استراتيجية واقتصادية واسعة مع عدد من الدول الآسيوية.
وتعتبر قطر علاقاتها مع دول آسيا نافذة مهمة باعتبارها جزءاً مهماً وحيوياً في هذا العالم، ولها تأثير قوي على الأوضاع الاقتصادية العالمية، وهو ما أكدته النتائج المرضية للتعاون المتين بين قطر والعديد من الدول الآسيوية، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".
كما تعتبر قطر الدخول إلى الساحة الآسيوية علامة فارقة في مسار العمل على تعزيز الأمن الاقتصادي العالمي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/20 الساعة 21:58