انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الحزب الوطني الإسلامي يندد بالمواقف الأمريكية ضد قضايا الأمة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/20 الساعة 19:08
الحزب الوطني الإسلامي,مدار الساعة,فلسطين,الملك عبدالله الثاني,الأردن,
مدار الساعة - أكد الحزب الوطني الإسلامي أن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت تقف بتحدٍ صارخ أمام آمال وطموحات الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه الوطنية والتحرر من نير الاستعمار الصهيوني.

وينظر الحزب في بيان صادر عنه، إلى أن الفيتو الأمريكي الأخير ضد منح فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة، يأتي في سياق تاريخي عنوانه الأبرز دعم الكيان الصهيوني، في غطرسته وحربه ودمويته، ضد الشعب الفلسطيني، وتجاهل حقوق أبنائه وتشريدهم واستباحة دمائهم.

وأكد أن هذا الانحياز الاعمى ومخالفة كل المبادئ الانسانية وشعارات الحرية والديمقراطية التي ترفعها الولايات المتحدة ليست سوى تغطية على حجم العدائية والكراهية للأمة وقضاياها العادلة، وعلى رأسها فلسطين.

وقال البيان: وإذ تستمر الولايات المتحدة الأمريكية في سياسات نثر بذور الحروب وإشعال الأزمات وتقويض كل جهود السلام، فإن الحزب يدعو الدول العربية والإسلامية لراحعة سياساتها نحو أميركا، وتنويع خيارات الضغط السياسي والدبلوماسي عليها لتغيير موقفها الظالم نحو فلسطين وعدالة قضيتها.

ودعا الحزب المجتمعات العربية، إلى استمرار حملة مقاطعة المنتجات الأمريكية ومنتجات الدول الداعمة لممارساتها وممارسات الاحتلال.

وثمن الحزب باعتزاز كبير، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، والموقف الرسمي، وتضامن الشعب الأردني الصادق والثابت والمستمر، إزاء دعم ومساعدة الأشقاء في كل مراحل هذا الصراع التاريخي مع الاحتلال لفلسطين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/20 الساعة 19:08