انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

محمد جودة يكتب.. والمهندس رائد الصعوب مع الذكاء الصناعي يحلل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/17 الساعة 17:57
مدار الساعة,الاردن,اقتصاد,العقبة,وادي رم,البحر الميت,
مدار الساعة - كتب: محمد جودة و البروفسور محمد الفرجات - تقول الاخبار بأن هناك اخبار مفزعة في الاردن تتطلب تحركا عاجلا ومن اهمها تراجع السياحه في المناطق السياحية و انهيار عدد الزوار مما ادى الى تراجع حجوزات الفنادق الى مستوى الصفر وهذا سيؤدي الى كارثة اقتصادية ان لم تتدخل الحكومة لانقاذ ما يمكن انقاذه من هذا القطاع الهام خاصة انهى قطاع محترف و مجهز لاستقبال اي عدد من السياح ان عادت الامور كما نتمنى الى ما كانت عليه او افضل بسبب ما يحدث في المنطقة.
فهل نترك هذا القطاع الرئيسي والمؤثر في اقتصاد الدولة ليتراجع ثم يموت او يعاني من اغلاقات اضطرارية تؤدي الى بطالة واضطراب اجتماعي البلاد في غنى عنه؟!
فكيف ممكن مساعدة هذا القطاع واعطائه نفس واكسجين لعدة ايام لعله يستطيع ان يصمد لمدة اطول في انتظار اوقات افضل ربما في بداية الصيف القريب .
يقترح محمد جودة و البروفسور محمد الفرجات ما يلي .. عمل بونص بقيمة 500 دينار تقدمه البنوك كقرض للحكومة يتمثل باستخدام المبلغ من قبل العائلات الاردنية في المناطق السياحية كالمثلث السياحي مثلا العقبة, البترا, وادي رم وبالاضافة الى البحر الميت تبدأ من تذاكر السفر بواسطة الباصات السياحية و طائرات الملكية من والى العقبة و الاقامة بالفنادق و الاكل في المطاعم و استخدام المرافق السياحية و يتم خصم المبلغ من البونص حتى نهايته ومن اراد اطالة فترة اقامته تكون على حسابه الخاص .
وهذا البرنامج يسمى "برنامج الفزعة السياحية - ابشر يا اردن"
يكون البونص رقميا يتم طلبه من هيئة مختصة وعند استهلاك اي سلعة يقوم على سبيل المثال صاحب الفندق بعمل الفاتورة وانزال القيمة من البونص حتى تنتهي قيمته.
حيث اننا مقبلين على اجازة اول ايار فلنقم بالتجربة التي لن تكون الا ايجابية فالمتوقع ان مايز يد عن 80 % من الزوار سوف يتخطى المبلغ بكثير مما يعود بالفائدة على اصحاب المرافق السياحية, البنوك, الحكومة من الضرائب والتجار والحركة التجارية والاقتصادية المترتبة عليها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/17 الساعة 17:57