انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

جامعة الزرقاء ووكالة الانباء الاردنية تنظمان ورشة عمل حول اعلام الازمات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/17 الساعة 12:15
جامعة الزرقاء,الاردن,مدار الساعة,
مدار الساعة - شاركت كلية الاعلام بجامعة الزرقاء في تنظيم ورشة عمل متخصصة حول دور الاعلام في ادارة الازمات بالتعاون مع وكالة الانباء الاردنية.
وهدفت الورشة التي شارك فيها 26 صحفيا إلى تطوير مهارات وسائل الإعلام وزيادة وعيهم بالمسؤوليات والتحديات التي تواجههم خلال الأزمات، وتوفير الحلول والاستراتيجيات اللازمة لتعزيز دورهم في هذا السياق المهم.
وأكدت مدير عام وكالة الانباء الاردنية فيروز مبيضين، خلال افتتاحها الورشة ان الإعلام يلعب دورا محوريا في إدارة الأزمات، ويتحمل مسؤولية تزويد الجمهور بالمعلومات الدقيقة ومن مصادرها الرئيسة.
كما اكدت اعتزازها بالشراكة المستمرة بين الوكالة وجامعة الزرقاء مشيرة الى ان هذه الشراكة ستنعكس ايجابا على تطوير المهارات ورفع مستوى الكفاءة لدى الصحفيين والطلاب على حد سواء.
وقال رئيس قسم الصحافة والاعلام الرقمي الدكتور عثمان الطاهات ان سائل الإعلام تلعب دورًا حيويًا في إدارة الأزمات، حيث يمكن للإعلام أن يكون سببًا في تفاقم الأزمة أو يساعد في تخفيفها.
واوضح ان دور الإعلام في إدارة الأزمات يهدف إلى توعية الجمهور بالمعلومات الصحيحة والموثوقة، وإلى تحفيزه على اتخاذ الإجراءات الصحيحة في مواجهة الأزمة.
وبين أن الإعلام يلعب دورًا أساسيًا في إدارة الأزمات، وأن توجيه وتوعية الجمهور بالمعلومات الصحيحة والموثوقة يمكن أن يساعد في تقليل حجم الأزمة وتحقيق نتائج إيجابية للمجتمع بشكل عام. ولذلك، يجب على وسائل الإعلام أن تضع الاعتبارات الإنسانية والأخلاقية في اساس عملها، وأن تعمل على تعزيز الوعي الجماهيري بأهمية الاستجابة السليمة للأزمات والكوارث.
وقال عميد كلية الاعلام الدكتور امجد صفوري إن هذه المشاركة من كلية الاعلام تأتي في اطار اهتمام جامعة الزرقاء في خدمة مؤسساتنا الصحفية والاعلامية في مختلف المجالات .
واضاف ان سياسية الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الوطنية يأتي بتوجهات من ادارة جامعة الزرقاء لتقديم كل ما يلزم لخدمة تلك المؤسسات اعلاميا وصحفيا ولترسيخ رسالة جامعة الزرقاء في تقديم خدمات متميزة تخدم المجتمع المحلي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/17 الساعة 12:15