انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«المياه» تشكل لجنة لحصر اضرار فيضان خزان بيت راس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/04 الساعة 16:04
حجم الخط

مدار الساعة - شكل وزير المياه والري المهندس سمير عويس لجنة مشتركة بين شركة مياه اليرموك والحاكمية الادارية برئاسة محافظ اربد رضوان العتوم لدراسة وحصر الاضرار التي نجمت عن فيضان خزان مياه في منطقة بيت راس وتعويض المتضررين منه.

واكد عويس خلال تفقده اليوم الخزان وزيارته للمنازل المتضررة، بحضور النائب راشد الشوحة ومدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة، ان الموظف يعمل بالاصل لخدمة المواطنين، وان ما حدث بالتأكيد هو خطأ غير مقصود لكنه يستدعي الحيطة والتنبه اكثر لاسيما ان الخزان لم يدخل حيز الخدمة الفعلية.

وبين انه سيصار الى اجراء كامل اعمال الصيانة للخزان وتنظيفه وتأهيله قبل البدء بالضخ التجريبي، لافتا الى انه من المتوقع ان يسهم في حال تشغيله الفعلي بالتخفيف من حدة الازمة المائية التي يشكو منها عدد من سكان بيت راس لاسيما في الاحياء الشرقية من البلدة.

واعتذر عويس للسكان والمجاورين عن الاضرار التي لحقت بأجزاء من منازلهم او في الطريق المؤدية اليها.

وبين الهزايمة ان ما حدث هو عبارة عن خلل فني ربما يكون ناجما عن العبث بالمحبس الرئيس للخزان لأنه لم يوضع تحت المراقبة الدائمة على مدى الساعة ولم يدخل الخدمة الفعلية بعد، لافتا الى ان طاقته التخزينية تصل الى حوالي 2000 متر مكعب وان كميات المياه التي اهدرت منه تبلغ حوالي 200 متر مكعب.

واوضح الى انه تم العمل على تركيب سداد كامل بعد المحبس تحسبا لحدوث اي حالة مماثلة لاحقا لمنع تسرب المياه من الخزان الذي يخضع لعملية إعادة تإهيل وصيانة كاملة.

واشاد النائب الشوحة بسرعة استجابة وزير المياه والري ومدير عام شركة مياه اليرموك مع هذه الحالة وسرعة المعالجة واستعدادهم لبحث وحصر الاضرار الناجمة عنه وتعويض المتضررين، معتبرا ان هذا المشروع من المشاريع المهمة لمنطقة بيت راس التي تعاني من شح في كميات المياه المسالة اليها.

يشار الى ان مشروع الخزان دشن العام الماضي بتمويل من الحكومة اليابانية ضمن مشروع الخط الناقل من خزان حوفا الى منطقة بيت راس بكلفة اجمالية 22.4 مليون دولار.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/04 الساعة 16:04