انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بايدن: أميركا ساعدت إسرائيل في إسقاط كل المسيّرات الإيرانية 'تقريبا'

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/14 الساعة 07:10
مدار الساعة,العراق,
مدار الساعة - أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن صباح اليوم الاحد أنّ القوّات الأميركيّة ساعدت في إسقاط "كلّ المسيّرات والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل تقريبا"، مضيفا أنّه أكّد مجددا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الدعم الأميركي "الثابت" لإسرائيل.
وذكر بايدن في بيان أنّه سيدعو قادة مجموعة السبع الأحد إلى تنسيق "ردّ دبلوماسي موحّد" على الهجوم الإيراني "الوقح".
وقال بايدن "في وقت سابق من السبت، شنّت إيران ووكلاؤها الذين يعملون انطلاقًا من اليمن وسوريا والعراق، هجوما جوّيا غير مسبوق ضدّ منشآت عسكريّة في إسرائيل. إنّني أدين هذه الهجمات بأكبر قدر من الحزم".
ونفّذت إيران هجوما بمسيّرات وصواريخ على إسرائيل ليل السبت الأحد، هو أوّل هجوم مباشر من هذا النوع تشنّه الجمهوريّة الإسلاميّة ضدّ الدولة العبريّة، بعد حوالى أسبوعين على قصف القنصليّة الإيرانيّة في دمشق.
وذكر بايدن أنّه تحدّث هاتفيا في المساء مع نتانياهو ليؤكّد له مجددا "التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل".
وأوضح الرئيس الأميركي في البيان "قلتُ له إنّ إسرائيل أظهرت قدرة ملحوظة على الدفاع عن نفسها ضدّ هجمات غير مسبوقة، وعلى إحباطها، باعثةً بذلك رسالة واضحة إلى أعدائها بأنّهم لا يستطيعون تهديد أمن إسرائيل".
وأشار بايدن إلى أنّه سيتحدّث مع نظرائه في مجموعة السبع الأحد، لافتا إلى أنّ أعضاء "فريقه سيعملون مع نظرائهم في كلّ أنحاء المنطقة"، وسيبقون على اتصال "وثيق" مع القادة الإسرائيليين.
وتابع بايدن "رغم أنّنا لم نشهد اليوم هجمات على قوّاتنا أو منشآتنا، سنبقى يقظين في مواجهة كلّ التهديدات، ولن نتردّد في اتّخاذ كلّ الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا". ا ف ب
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/14 الساعة 07:10