انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إيران تبدأ بشن هجوم على اسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة.. وطهران تغلق مطارها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/13 الساعة 22:58
مدار الساعة,
مدار الساعة - قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، مساء السبت، إن إيران بدأت تنفيذ هجوم على إسرائيل عبر إطلاق طائرات مسيرة دون طيار.
ونقل موقع "والا" الإسرائيلي عن أربعة مصادر أمريكية وإسرائيلية قولهم إن "إيران شنت هجوماً على إسرائيل بإطلاق طائرات بدون طيار".
وأضاف "وفقاً للتقديرات فإن زمن رحلة صاروخ باليستي من إيران إلى إسرائيل حوالي 10 دقائق، في حين يصل زمن رحلة صاروخ كروز إلى إسرائيل حوالي ساعتين، في حين تحتاج طائرة بدون طيار مسلحة إلى حوالي 9 ساعات للوصول إلى إسرائيل".
وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أنه "بالطبع من الممكن أن يتم اعتراض بعض الطائرات قبل وصولها إلى إسرائيل".
وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى قاعدة كيريا في تل أبيب، وقال إنه "في السنوات الأخيرة، وخاصة في الأسابيع الأخيرة، كانت إسرائيل تستعد لاحتمال وقوع هجوم مباشر من إيران".
وأضاف "أنظمتنا الدفاعية منتشرة، ونحن مستعدون لأي سيناريو، سواء في الدفاع أو الهجوم. دولة إسرائيل قوية، والجيش الإسرائيلي قوي، والجمهور قوي".
وتابع "سوف ندافع عن أنفسنا ضد أي تهديد وسنفعل ذلك بتصميم".


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/13 الساعة 22:58