انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

حمارشة يكتب: شباب قادر علي التغير

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/13 الساعة 10:59
مدار الساعة,فلسطين,غزة,الاردن,الأردن,مصر,
مدار الساعة - كتب: ليث حمارشة - بعد طوفان الأقصى حدث عظيم ومؤثر في التاريخ حيث يمكن تصنيفه معركة عظيمة تروى لأجيال قادمة بفخر ما صنعت أيدي المقاومة من إذلال وخزي للكيان المحتل، يوم 7 أكتوبر كان صدمة كبيرة حتى للمواطنين الفلسطينيين حيث عملت المقاومة أيام وشهور لهذه اللحظة العظيمة.
إن ما يجري في غزة صورة ممثلة للإسلام لما صبروا من نساء واطفال ورجال وشيوخ ومرضى واحتسبوا امرهم كله لله ف كان صبرهم وتمسكهم بأرضهم ودعم المقاومة معنويًا له أثر كبير على العالم من ديانات أخرى حيث الاف الأشخاص اعتنقوا الإسلام على أثر الصورة المشاهدة من صبر وثبات وعزة ويقين بالله في غزة .
من ستة أشهر للآن أصبحت غزة محط أنظار العالم وكثير من الأشخاص في دول أجنبية لم يكن لهم علم بحقيقة الإحتلال والبعض أيضًا كان يظن بأن الكيان المحتل هو على حق لكن هذه المعركة كشفت الكثير من الحقائق للعالم والحقيقة أصبحت واضحة حيث هناك كثير من المظاهرات في دول العالم من أجل نصر الحق في غزة ووقف إطلاق النار والتعاطف مع ما يجري لأهل غزة العظماء.
رأينا الكثير من المشاهد المؤلمة خلال هذه المعركة لكن لا نرى من أهل غزة إلا الصبر والصمود واحتساب الأمر كله لله
أم تفقد إبنها ،طفلة تفقد أبيها ،رضيع يفقد عائلته بأكملها ،طفل يعيش بتشوه خلقي او فقد لأحد اطرافه ويفقد أحلامه كل هذا وأكثر ولكن لم يكن أمامهم إلا الصمود لأنهم أصحاب الحق.
ولا شك من أن للأردن دور كبير في محاولة حل النزاع العربي الإسرائيلي وعلى المستوى الفلسطيني الإسرائيلي تحديدًا و كان هناك تحذيرات عديدة وصارمة من جلالة الملك من إستمرار النزاع والعدوان على غزة من أجل الوصول لنتيجة لحل القضية الفلسطينية ولكن للأسف بقيت ( إسرائيل) ترفض قبول المبادرات العربية بحل النزاعات فلم يكن العدوان على الاراضي الفلسطينية مرضي لجلالته .
يقول جلالته بأن الاردن ومهما بلغت التحديات لن تحيد عن موقفها،وتعهد جلالته بأن دور الأردن ثابت.
وأكد جلالته أن ما يحدث على الأراضي الفلسطينية دليل أن منطقتنا لن تنعم بالأمن والأستقرار دون تأمين السلام والحل بين الدولتين ليحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .
وبادر جلالته بمساعدات إنسانية غذائية من خلال طائرات أنزلت المساعدات على أراضي غزة بسبب منع الإحتلال من دخول المساعدات عن طريق الحدود المصرية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/13 الساعة 10:59