انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وفد من جمعية البيئة الأردنية يزور قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,القوات المسلحة,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/04 الساعة 12:46
حجم الخط

مدار الساعة - امين المعايطه - زار وفد من جمعية البيئة الأردنية ولجنة تنسيق العمل التطوعي بمشاركة عدد من ممثلي وسائل الاعلام قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية للتعرف على الأعمال التي تقوم بها قيادة البحرية ووحداتها في مجال حماية البيئة البحرية.

وأكد قائد القوة البحرية والزوارق الملكية العميد الركن ابراهيم سليمان النعيمات خلال لقائه الوفد في مكتبه اليوم أن القوة البحرية تنظم حملات نظافة دورية للبيئة البحرية من أجل خلق بيئة نظيفة حتى يبقى خليج العقبة مقصداً سياحياً للسياح من داخل وخارج الأردن كما هو على الدوام إلى جانب الحفاظ على أمن المياه الإقليمية.

وأضاف العميد الركن النعيمات أنه يجب على المراكز والجمعيات والهيئات البحرية تنظيم ندوات من أجل توعية المواطن الأردني للحفاظ على البيئة البحرية مؤكدا ان القوة اصبحت محط اهتمام محلي واقليمي ودولي نظرا لما تتمتع به من كفاءة وجاهزية على مدار الساعة ومواقع الاختصاص والتي تتمثل في منطقة العقبة والبحر الميت .

وبين انه وبالتعاون مع مجموعة طلال ابو غزالة تم افتتاح محطة معرفة بهدف تنمية الإبداع الفكري وتقديم المعارف والخبرات ومساعدة منتسبي القوات المسلحة الأردنية في دعم القدرة المعرفية وصقل مهاراتهم وتطوير الإمكانيات والقدرات من خلال التدريب على آخر ما توصل إليه العلم في تكنولوجيا المعلومات.

واشار الى حرص القوة البحرية على تعزيز أوصر التواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي المعنية بالأنشطة البيئية والسياحة البحرية مثمنا دور جمعية البيئة الاردنية والتي تعزز التعاون والتشاركية ما بين الاجهزة الامنية ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة المصلحة العامة .

وبين ان القوة البحرية هي عضو ضمن التحالف البحري التي تعمل وفق القوانين والانظمة مستعرضا المهام والواجبات التي تقوم بها القوة والتي تتضمن الدفاع عن المياه الاقليمية للاردن وفرض السيطرة البحرية واكتشاف ومنع المخالفات في المياه الاقليمية وتطبيق القوانين المعتمدة وحماية المرافق المدنية والعسكرية والمساعدة في مكافحة الحرائق والقيام باعمال الاغاثة والانقاذ في البحر ومنع التسلل والتهريب عن طريق البحر والقيام بعمليات التفتيش البحري وحماية السفن العسكرية الزائرة لميناء العقبة وحماية البحرية ومنع التلوث التأكد من توفر وسائل السلامة العامة ومكافحة الالغام البحرية وعقد الدورات التدريبية في السباحة والغطس.

وبين ان واجبات القوه البحرية تكمن في خدمة المجتمع المحلي وحماية البيئة البحرية من حيث التثقيف لمرتبات القوه البحرية وطلبة الجامعات والمجتمعات المحلية والمشاركة في نقل وزراعة المرجان والحفاظ على نظافة الشواطئ والمشاركة في الانشطة البيئية المختلفة.

بدوره قال رئيس جمعية البيئة الاردنية الصحفي علي فريحات ان هذه الزيارة تاتي ضمن فعاليات مبادرة الجمعية "سياحتنا عنوان بيئتنا وثروتنا " والانشطة والبرامج التي تنفذها بهدف التعرف على ما تقوم به مختلف المؤسسات من اجل تعزيز رسالة الحفاظ على البيئة والتنمية بكافة مجالاتها .

وبين ان الجمعية تنفذ وبشكل مستمر العديد من الانشطة في المركز عمان والاطراف ومنها حملات النظافة وزراعة الاشجار بهدف تنمية الحس البيئي لدى مختلف اطياف وشرائح المجتمع مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به القوة البحرية وجهودها في مجال حماية البيئة البحرية .

وعبر الوفد عن إعجابه بالمستوى والجهد المتميز الذي تبذله مرتبات القوة البحرية في حماية الحدود الإقليمية .

واشتملت الزيارة التي شارك بها وفد من اعضاء الهيئتين الادارية والعامة والكادر الوظيفي ورؤساء الفروع في الجمعية والصحفيين على جولة على مرافق مبنى القوة البحرية واستمعوا من الملازم ايمن نعيمات الى إيجاز عن إمكانيات وواجبات زوارق الإسعاف البحري المجهزة بمعدات طبية قادرة على إنقاذ الأرواح والقيام بعمليات الإخلاء الطبي والبحث والإنقاذ والإسناد الطبي لعمليات الغطس من خلال وجود حجرة ضغط عكسي محمولة على متن الزوارق ويتم تشغيلها وادامتها من مرتبات القوة البحرية وطاقم إسعاف طبي متخصص من مديرية الدفاع المدني من أجل تقديم خدمة الإسعاف البحري لكافة ممارسي الرياضات والأنشطة البحرية السياحية كما تم القيام بجولة بحرية على زوارق القوة البحرية الملكية .

وفي نهاية اللقاء سلم رئيس الجمعية فريحات دروعا تقديرية باسم الجمعية للعميد الركن النعيمات وعدد من الصحفيين كما قدم العميد الركن النعيمات درعا تقديريا لجمعية البيئة .




مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/04 الساعة 12:46